إلى جانب ثوّار الانتفاضة.. سعد: لا ثقة بحكومة محكومة!

اسامة سعد

انسجاما مع موقف الثوار وارفضا لحكومة حسان دياب، أعلن النائب أسامة سعد أنه سيحجب الثقة عن حكومة حسان دياب في جلسة يوم غد، وقال “لا ثقة في حكومة تواصل النهج الذي أوصل لبنان الى الانهيار وعاجزة عن الانقاذ، معتبرا أن “الانتفاضة هي السبيل الوحيد للانقاذ”.

وتوجه سعد للمحتجين في مؤتمر صحافي بالقول:”لا تراهنوا على حكومة هانئة في حضن صناع الفساد والسمسرات والسرقات ولا تتركوا الساحات واجعلوا للانتفاضة وزنا يعدل موازين القوى ويؤسس لدولة عادلة”.

ورأى سعد “مجريات تشكيل ​الحكومة​ لا توحي بأي استقلالية كما يزعم ​البيان الوزاري​ الذي يشير الى استمرار السياسات الفاشلة ذاتها ومن جاء بالحكومة يطالبهم الناس بالرحيل”، وتساءل “هل حكومة استعادة الثقة قادرة على مواجهة تحدي نزاعات طائفية تديرها اطراف سياسية؟”، معتبراً أن “البيان الوزاري يتبنّى سياسات تُبقينا في الزمن الرديئ، لا تجديد سوى بالوجوه، وما ورد في البيان من ودّ تجاه الانتفاضة لا قيمة له ما دامت المحاسبة السياسية للمرحلة الماضية غائبة”.

إقرأ أيضاً: المشنوق لن يشارك في الجلسة: أحجب الثقة عن حكومة «انتحال الصفة»!

واعتبر أن “حكومة الاختصاصيين لا تعطينا جديدا وتتبنّى ما ثار ضده الناس ولا تحمّلوا ضحاياكم من الناس قرشا لان الانفجار إن وقع لن يبقي احدا في مكانه”، مؤكداً أنه ” لا ثقة لحكومة محكومة تواصل النهج الذي اوصل البلاد الى هنا واينما كانت الانتفاضة سأكون والشعب هو المصدر الوحيد لاي شرعية”.


واكد سعد ان إدّعاء تلبية مطالب الانتفاضة زائف طالما أن مطلب التغيير عبر مرحلة انتقالية ليس همّاً من هموم الحكومة … بل من الواضح أن الحكومة ستسعى إلى محاصرة الحراك وتطويقه بالخداع والالتفاف عليه …
من تحت عباءة أصحاب أزمنة المحاصصات الطائفية والتسويات والنزاعات التافهة على حساب الناس … أزمنة الانهيارات المدوّية والسرقات الكبرى، أزمنة تهديد معيشة الناس وهدر كرامتهم … أزمنة متواصلة مع حكومة جديدة تحت الرعاية وتحت العباءة …

ودعا سعد الثوار عدم ترك الساحات قائلا “لا تتركوا الساحات، رصّوا الصفوف وجمّعوا الطاقات، واجعلوا للانتفاضة وزناً يغيّر المعادلات ويعدّل موازين القوى… ويؤسّس لدولة مدنية ديمقراطية عصرية عادلة”.
وختم بالقول “حكومة محكومة، حكومة شراء الوقت، حكومة التسوّل والإجراءات المؤلمة ضدّ الناس، حكومة بيع أصول الدولة وتصفية القطاع العام.. حكومة هي المسخ لحكومات أذاقت اللبنانيين مُرّ المُرّ… لا ثقة لهذه الحكومة ..
إلى جانب ثوّار الانتفاضة نقول: لا ثقة لحكومةٍ محكومة تواصل النهج الذي قاد البلاد إلى الانهيار.ودعا سعد الثوار “

السابق
المشنوق لن يشارك في الجلسة: أحجب الثقة عن حكومة «انتحال الصفة»!
التالي
بالفيديو.. عشية الجلسة.. مسيرات سيّارة من الرينغ: «لا ثقة»!