الصحة العالمية: «كورونا» لا يمّثل وباء عالمياً ونشّنُ حرباً على الشائعات

كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، إن فيروس كورونا المستجد “لا يمثل وباءً عالمياً”، وذلك بعد أن أعلنت حالة الطوارئ بسبب هذا الفيروس الغامض.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، أكد التلفزيون الرسمي بالصين، أنه تم تسجيل 64 حالة وفاة جديدة نتيجة الإصابة في إقليم هوبي بوسط البلاد، ليصل العدد الإجمالي إلى 425 حالة وفاة حتى نهاية يوم الثالث من شباط.

وتم رصد 2345 إصابة جديدة بالفيروس في هوبي، بؤرة تفشي المرض، ليصل العدد الإجمالي للمصابين في الإقليم 13522 حالة.

إلى ذلك، سجلت الثلاثاء أوّل حالة وفاة مرتبطة بالفيروس في هونغ كونغ، والثانية خارج برّ الصين الرئيسي. فقد توفّي في هونغ كونغ رجل يبلغ من العمر 39 عاماً كان يُعالج من جراء إصابته بفيروس كورونا المستجدّ، بحسب ما أكّدت السلطات الصحّية، الثلاثاء.

إقرأ أيضاً: «كورونا» يستمر بحصد الأرواح.. تسجيل تسجيل اول حالة وفاة في هونغ كونغ!

وقال متحدّث باسم المستشفى إنّ الرجل كان من سكّان هونغ كونغ، وقد سافر في 21 كانون الثاني إلى مدينة ووهان الصينيّة، بؤرة انتشار الفيروس، وعاد إلى هونغ كونغ بعد يومين من ذلك.

وكانت المنظمة ذكرت الاثنين أنها تعمل على مدار الساعة مع عمالقة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي لمكافحة المعلومات الخاطئة المنتشرة حول فيروس كورونا المميت.

وحذر رئيس المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس من مخاطر “انتشار الشائعات والمعلومات الخاطئة” في الوقت الذي يرتفع فيه عدد الوفيات في الصين والإصابات بالفيروس شديد العدوى.

بيان كورونا
بيان كورونا
السابق
السفارة السورية في لبنان تذُل رعاياها: اعتقالات وضرب وإهانات
التالي
استعدوا لمنخفض قطبي ليل الخميس.. موجة صقيع وثلوج على 800 متر!