مجدلا مكرزل.. رحيل نجمة في سماء بعلبك!

مجدلا مكرزل

توفيت مساء اليوم الفنانة اللبنانية مجدلا مكرزل بعد صراع مرير مع المرض، وكانت مسيرتها بالفن قد انطلقت على يد روميو لحود حيث شاركت في  “الليالي اللبنانية” ضمن مهرجانات بعلبك الدولية للعام 1970.

كبرت مجدلا في وسط اجتماعي سياسي وفني مع كبار الزعماء والفنانين الذين كانوا يرتادون منزل والدها الزعيم، وفي هذا الجو المنفتح على شؤون الناس وأهل السياسة والفن كبرت مجدلا، واكتشفت جمال صوتها وكانت تغني في المنزل وأمام بعض الضيوف وخصوصا للمير مجيد «كنت غنيلو «ليالي الأنس» للمطربة أسمهان»، كما في سهرات مع أهلها.

ومنها إلى الكنيسة حيث اتنخرطت في أجواء التراتيل ضمن ضيعتها الكحالة، حيث كانت ترنم ويصدح صوتها عبر ميكروفون الكنيسة مع كل قداس، وما كانت لتدرك ان صوتها الذي كان يصل الى كل البلدات المجاورة، سيسمعه يوما عابر سبيل غريب ليشق أمامها أبواب قدر ما كانت يوما لتحلم به أو تخطط له.

إقرأ أيضاً: ضباب الصيف القادم.. «مهرجان بعلبك» واحتمالية الإلغاء!

ولقد مر المخرج والفنان الكبير روميو لحود من ضيعة الكحالة يوماً ما، وصودف حينها أن لجنة مهرجانات بعلبك الدولية كانت تبحث عن وجه جديد وتتطلع لبطلة جديدة تطل على أدراجها الى صباح وفيروز، وما تأخر روميو لحود بتلبية النداء.

وفي طريقه من بيروت الى بعلبك مرورا بالكحالة استوقفه صوت يصدح عبر مايكروفون الكنيسة مرتلا، توقف، سأل عن صاحبة الصوت، أخبروه. وقصد منزلها لينتقل بها إلى مهرجانات بعلبك، وبدأت قصة مجدلا نجمة في سماء بعلبك.

https://twitter.com/Hussienborji/status/1223362376931708929
السابق
ما بين بري ونصرالله؟
التالي
بالفيديو: صمود لبناني في الصين.. هكذا يقاوم إبن برجا عدوى«الكورونا» في ووهان!