«فيروس كورونا» ينتشر.. إصابات جديدة وعلاج صيني خلال ساعات!

كورونا في الصين

فيما اعلن عن توسع “فيروس كورونا”، خارج “اسوار” الصين ووفاة 56 صينياً فيه، سجلت حالة ثالثة للإصابة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأميركية، في حين أعلنت السلطات الصینیة الیوم الأحد عن التوصل لدواء مضاد لفیروس “كورونا” المتفشي في البلاد والذي أسفر عن مقتل 56 شخصا وأكثر من ألف إصابة، وذلك حسب ما نشرته “RT.”

وقال وزير الصحة الصیني في مؤتمر صحافي أن الدواء سیكون متوفرا مجانا خلال الساعات القادمة، مشیرا إلى ان ھذا الاخیر في مراحل الاختبار. وأضاف المسؤول الصیني أن موضوع الأبحاث وتطوير دواء فھي موكلة الى مركز بكین CDC ،مؤكدا بأن عامل الحرارة ھو الأساس في تفشي كما في توقف المرض.

أميركا

وذكرت وكالة الرعاية الصحية بمقاطعة أورانج في كاليفورنيا أنها تلقت تأكيدا من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها “CDC” حول إصابة شخص بالفيروس، مشيرة إلى أنه نقل إلى مستشفى محلي، وهو الآن في حالة جيدة.

وذكرت الوكالة أن المريض أتى من رحلة سفر من ووهان بالصين ” ولا يوجد دليل على أن انتقال العدوى من شخص إلى شخص قد حدث في محافظة أورانج”. وقالت الوكالة في بيان إن “الخطر الحالي لانتقال العدوى محليا لا يزال منخفضا”.

وهذه ثالث حالة مؤكدة في الولايات المتحدة. بعد تأكيد إصابة إمرأة في الستينات من العمر في شيكاغو، ورجل في الثلاثينات في ولاية واشنطن.

إجلاء رعايا من الصين

أعلنت الولايات المتحدة، الأحد، أنها تعكف على تنظيم رحلة جوية لإجلاء موظفيها الدبلوماسيين وسواهم من الرعايا الأميركيين في مدينة ووهان الصينية.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين، الأحد، إن قدرة فيروس “كورونا” المستجد على التنقل تزداد قوة وقد تزيد نسب الإصابة.

وارتفع عدد الإصابات المؤكدة على مستوى الصين إلى 1610 بناء على أرقام نشرتها الحكومة المركزية في وقت سابق.

وبدأ انتشار فيروس كورونا في ديسمبر الماضي، من مدينة ووهان التي وضعت تحت الحجر الصحي.

السابق
«السيّد» يفتتح معركة وراثة نبيه برّي!
التالي
ضرائب جديدة ووقف الهدر.. خطوات صعبة لنيل «بركة» البنك الدولي!