من هو وزير الداخلية محمد فهمي.. وهذا ما قاله عن إقالة عثمان!

محمد فهمي وزير الداخلية

فور إعلان إسمه وزيراً للداخلية في حكومة حسان دياب، التي ولدت اليوم الثلاثاء، أشار وزير الداخلية والبلديات الجديد محمد فهمي، الى ان “رئيس الحكومة حسان دياب هو مَن طرح اسمي لوزارة الداخلية”.

وفي حديث الى “الجديد”، اعتبر فهمي أن “ما جرى خلال مواجهات وسط بيروت منذ يومين كان عبارة عن فعل وردة فعل، والقوى الأمنية كانت بموقع ردة الفعل، ونعم حصل أخطاء”.

إقرأ أيضاً: أول وزيرة دفاع عربية.. من هي زينة عكر عدرا؟

وأكد فهمي، أن “أداء مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء عثمان كان مميزًا، وبالتأكيد لن تتم إقالته بل سنتعامل سويا لنمر بالأزمة”.

وقال، “أمد يدي الى الثوّار واطلب منهم مدّ اليد لانقاذ البلد”.

من هو محمد فهمي؟

هو عميد متقاعد في الجيش اللبناني ورئيس المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام، فيما أثار إسم فهمي، بلبلة واسعة عبر مواقع التواصل الإجتماعي ومجموعات تطبيق “الواتس أب”، إذ أنتشرت أخبار مفادها أن “إستلام فهمي للداخلية بمثابة انقلاب على الثورة وعودة جميل السيد والنظام الأمني من الشباك وهو أخطر وأسوأ اسوأما قد يتصوره البعض”.

تضيف “هذا يعني تسليم وزارة الداخلية لحزب الله على طبق من فضة سيكون الفصل الاخير من تدمير الوطن وإنهاء كيانه وسيقيم قيامة المجتمع الدولي والعربي، والآتي أعظم كل الأسماء يمكن إعطائها فرصة ولكن محمد فهمي أسوأ ما قد يحصل للبنان”.

وتحذر الأنباء من فهمي على أنه “لا يمكن مباركة ومكافأة من كان له تاريخه بوزارة ودور سياسي وطني بالمطلق وكيف أن يدخل وزارة الداخلية فهي مصيبة وطنية غير مسبوق، لان تعيين الفهمي بخلفيته كأحد رموز النظام الأمني السوري وذراع حزب الله السابقة في الجيش، هو بمثابة إعلان حرب على الطائفة السنية عامة والحريري خاصة”.

السابق
6 نساء في الحكومة الجديدة.. دياب: سنضع قانون انتخابات جديد
التالي
بعد الحديث عن حل الوزارة.. من هي وزيرة الاعلام منال عبد الصمد؟