بث مباشر لمواجهات وسط بيروت لصالح «هاآرتس».. وتوقيف صحافي أميركي!

صحافي اميركي

في وقت كان لبنان يشهد مواجهات دامية بين القوى الأمنية والمتظاهرين مساء أمس، تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن إقدام أحد الأشخاص على بث فيديوهات مباشرة للأحداث التي كانت تحصل في وسط بيروت لصالح صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية، وقد تمكنت القوى الأمنية من توقيفه.

إقرأ أيضاً: بعد ليلة دامية.. هكذا بدا وسط بيروت صباح اليوم!

وأوضحت المديرية العامّة لأمن الدولة – قسم الاعلام والتوجيه والعلاقات العامة، في بيان، أن “إثر تناقل وسائل التواصل الاجتماعي خبرا عن إقدام أحد الأشخاص على بث فيديوهات مباشرة للأحداث التي كانت تحصل في وسط بيروت لصالح صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية،  تمكّنت دورية من المديرية العامّة لأمن الدولة من تحديد مكان البث  والتوجّه إليه، حيث اشتبهت بأحد الأشخاص الذي كان يُصّور المقاطع الموجودة على الصفحة المعادية، فتمّ اقتياده للتحقق من هويته والتثبّت من علاقته بتلك الصفحة وحقيقة بثّه لصالحها. فتبيّن أنّه يُدعى( نيكولاس ا.د.ف. )  ويحمل الجنسية الأميركية ومقيم في محلة عين المريسة، وادّعى أنّه صحافي يعمل لحسابه الخاص.

بعد مراجعة مدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات، أشار بتوقيفه وتسليمه الى مديرية المخابرات في الجيش اللبناني مع المضبوطات للتوسع بالتحقيق، فتم ذلك”.


السابق
«اعلام للجمهور».. مصرف لبنان يضع في التداول ورقة نقدية جديدة!
التالي
اجتماع بعبدا الأمني يقرّر ردع «المجموعات التخريبية»!