الحريري يسأل «أين الجيش».. والأخير يرد!

سعد الحريري

بعدما أثارت أحداث الحمرا حفيظة رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري، وتساؤله “أين الجيش؟” وهو سؤال يستبطن عتباً على المؤسسة العسكرية يلامس حدود اتهامها بالتقصير والتقاعس، بحسب صحيفة “الجمهورية”، ليؤكد مصدر رفيع المستوى في الجيش انّ المؤسسة العسكرية “لم ولن تتقاعس بتاتاً عن تأدية واجبها الوطني في حماية السلم الأهلي والمحافظة على الاستقرار الداخلي”.

إقرأ أيضاً: جرعة دعم لسلامة.. الحريري: الحاكم لديه حصانة ولا احد يستطيع عزله!

ويلفت المصدر الى أنّ عناصر مكافحة الشغب والقوة الضاربة في قوى الامن الداخلي هم الذين اخذوا على عاتقهم مهمة حفظ الامن في شارع الحمراء امس الاول، ولم يطلبوا أيّ مؤازرة من الجيش الذي كان مستعدّاً للتدخل لو طلبت منه قوى الأمن ذلك.

ويشير المصدر العسكري للـ”جمهورية” الى أنّه “حصل سابقاً ان طلبت قوى الامن مؤازرة من الجيش لإحكام السيطرة على الوضع عند جسر الرينغ حين دارت مواجهات عنيفة هناك قبل مدّة، فاستجاب الجيش وتدخل على الارض للمساهمة في ضبط الوضع”.

ويشدّد على “انّ القرار الذي سبق للجيش ان اتخذه تطبيقاً للقانون بمنع قطع الطرق لا يزال ساري المفعول، ونحن سنبقى ملتزمين بمعادلة حماية حق التظاهر والتجمع من جهة، وحظر قطع الطرق والاعتداء على حقوق الآخرين من جهة أُخرى”.

السابق
إيران تستهدف المعارضة العراقية بعد مقتل الجنرال!
التالي
إيران… التمهيد لبرلمان أكثر تشدداً في ظل تحديات حقيقية