طفلة سورية تنتحر بسبب مشهد تلفزيوني!

طفلة ممثلة انتحار

لقيت الطفلة بتول فاضل، البالغة من العمر 9 سنوات؛ حتفها الأربعاء الماضي، عندما حاولت تقليد مشهد انتحار الممثلة السورية “كندا حنا”، خلال أحداث مسلسل “خاتون”.

وقال نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي: إن الطفلة “بتول” توفيت بعد محاولتها تقليد الفنانة السورية، التي قامت بشنق نفسها في غرفتها أثناء أدائها مشهداً في المسلسل.

“بتول” تلميذة تدرس بالصف الثالث في مدرسة رجب صالح طرطوس، لم تكن تعرف أن ما شاهدته على الشاشة مجرد تمثيل، فقامت بربط حبل بالخزانة وقفزت، لتعجز قدماها عن ملامسة الأرض، في ظلّ غياب والدتها.

وعلق ناشطون على الحادثة “خاتون نجت في المسلسل.. وبتول ماتت شنقاً في الحقيقة.. انتبهوا لأطفالكم وما يشاهدونه”.

إقرأ أيضاً: بداية مأساوية لـ 2020 .. انتحار 177 شخصا ومقتل 45!

ويعتبر مسلسل “خاتون” أحد المسلسلات الشامية، تستند أحداثها إلى قصة واقعية عن الفتاة الدمشقية خاتون، التي تمردت بدافع الحب على قيم المجتمع الدمشقي؛ مما قادها لخوض مواجهات كبيرة.

وعلقت الممثلة السورية كندة حنا وقالت “تخوننا الكلمات في هذه اللحظات، ولكن ما يمكن قوله أن حادثة وفاة الطفلة بتول أثرت في كثيرا”.

وتابعت قائلة في حديث إذاعي “من الضروري وضع الإرشادات العمرية قبل عرض المسلسلات في القنوات العربية على غرار القنوات الأجنبية، فالطفل ليس لديه الوعي الكافي أثناء مشاهدة أعمال مخصصة لما فوق الـ18 عاما”.

السابق
الحريري الى الواجهة مجدداً.. وهذا ما قاله عن تشكيل الحكومة!
التالي
دولة جديدة تُصنّف «حزب الله» كمنظمة إرهابية.. ما هي؟