باسيل يرد على فرنجية بـ«تعفف» حكومي.. لم نتمسك بحقائب او بالمشاركة!

فصر بعبدا

على عكس ما يتردد في اوساط “الطباخين الحكوميين” عن وجود مطالب للوزير جبران باسيل محددة حكومياً وتمسكه بحقيبتي الخارجية والطاقة واصطدامه مع الرئيس المكلف بإسم دميانوس قطار للخارجية، خرجت اوساط باسيل لترد إعلامياً على تصريحات الوزير السابق سليمان فرنجية لـ”مستقبل ويب” من دون ان تسميه.

إقرأ أيضاً: فرنجية لن يشارك في الحكومة.. الّا اذا!

فقالت ان في “الوقت الذي يصر فيه رئيس مجلس النواب نبيه بري على تسمية وزرائه آخر لحظة بالقصر، ورئيس تيار المردة سليمان فرنجيه حدّد مطلبه بوزيرين، سهّل التيار الوطني الحر للرئيس المكلف ‏المهمة لاقصى الحدود، فلم يتمسك بأي حقائب ولا باسماء ولا حتى بالمشاركة، ولو تمسك بحصة كان تمسك بأسماء. والرئيس المكلف حسان دياب يعرف ذلك”.

فرنجية

وكان فرنجية قال :”إذا شكلت حكومة وفاق وطني أو تمثّل فيها الحراك فان حجمنا يقتضي أن نتمثّل بوزير. أما اذا كان التمثيل المسيحي يقتصر على التيار الوطني الحرّ فقط فنحن لا نرضى بوزير واحد وإنما نطالب بوزيرين”.

ولفت فرنجية : الى أن قبل ان نتخذ قرارنا نريد أن نعرف حجم الوزير جبران باسيل في الحكومة وبناء على ذلك نقرر المشاركة أو عدمها، وبالتالي إذا كان الوزراء المقترحون مستقلين عن الأحزاب فعلاً شيء وإذا كانت الأحزاب تسمّي الوزراء فنحن نريد اعتماد المبدأ نفسه”.

السابق
بعد إنحسار «غزوة» المنخفضات الجوية.. الثلوج والأمطار باقية!
التالي
السلطان قابوس يوصي العائلة الملكية بخلفه.. كونوا له السند الامين