لا كهرباء في النبطية: تقنين قاس والاهالي يهددون بالتصعيد!

كهرباء

في ظل الأزمة المالية التي يشهدها لبنان، تعاني العديد من المناطق من تقنين كهربائي شديد، اذ ترزح النبطية وقراها تحت عبء قاس للتقنين للتيار الكهربائي دون اي مبررات من مؤسسة كهرباء لبنان، بحيث تصل ساعات التقنين الى 8 ساعات مقابل ساعتي تغذية، الامر الذي يزيد من معاناة المواطنين المادية والاقتصادية.

معاناة النبطية ومنطقتها مع التقنين الكهربائي القاسي، تضاعفت قساوتها منذ نحو عشرة أيام وعلى التوالي، بحيث وصلت ساعات التغذية في الايام القليلة الماضية الى ساعتين فقط مقابل 8 ساعات تقنين، في ظل ازمة اقتصادية يعانون منها، وفي أجواء طقس بارد جدا.

إقرأ أيضاً: صيدا «مكهربة» جراء إنقطاع التيار الكهربائي

وزادت أزمة التقنين الكهربائي من مصاريف المواطنين بعدما عمد الكثير من اصحاب المولدات الخاصة الى التقنين ايضا في توفير الكهرباء المدفوعة فاتورتها شهريا سلفا من قبل المشتركين، فيما قام البعض منهم وتحت ذريعة عدم توفر مادة المازوت يوميا بقطع التغذية بالاشتراك الخاص خلال ساعات منتصف الليل وحتى الفجر.

وفيما تغيب البيانات عن الجهات المسؤولة ، يلاحظ غياب جهات الرقابة في الوزارات المختصة عن معالجة ومتابعة موضوعي كهرباء المؤسسة العامة واصحاب المولدات، ودعا الأهالي لاعادة التقنين الى ما كان عليه وذلك خلال ال 48 ساعة المقبلة، ملوحين بالاعتصام امام مفرق البلدة-اوتوستراد ديرالزهراني- النبطية، وكذلك القيام باجراءات غير مسبوقة .

السابق
بالصورة.. العاصفة تتسبب بسيول جارفة في النبطية وارتفاع منسوب الليطاني!
التالي
رسالة بوتين: ألا تعمل إيران من سوريا