توتر إماراتي بعد الثأر الإيراني.. اليكم التفاصيل

الامارات

مع إرتفاع حدة التوتر بين أميركا وإيران تحديداً بعد الرد الإيراني اليوم الأربعاء، على مقتل الجنرال قاسم سليماني بغارة أميركية، إرتفع منسوب التوتر لدى الإمارات العربية المتحدة التي تضم قواعد أميركية إثر الحديث عن تهديدات إيرانية.

إقرأ أيضاً: العراق يؤكد إبلاغه مسبقاً بضربة عين الأسد.. ودعوات لمنع التصعيد!

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”: “يؤكد المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أن ما تم تداوله من إشاعات حول مزاعم بتهديدات موجهة لإمارة دبي لا يستند لأي مصدر رسمي من أي مؤسسة في الحكومة الإيرانية، كما لم يصدر مثل هذا التهديد عن أي مسئول إيراني، لذلك يُرجى توخّي الحذر والدّقة لدى نشر مثل هذه الشائعات”.

يؤكد المكتب الاعلامي لحكومة دبي ان ماتم تداوله من اشاعات حول مزاعم بتهديدات موجهه لامارة دبي لا يستند لأي مصدر رسمي من أي مؤسسة في الحكومة الإيرانية، كما لم يصدر مثل هذا التهديد عن أي مسؤول إيراني، لذلك يُرجى توخّي الحذر والدّقّة لدى نشر مثل هذه الشائعات.

وفي وقت سابق، أكدت الإمارات أنها تراقب الموقف العام في المنطقة باهتمام بالغ، مؤكدة مجددا أهمية عدم التصعيد، وأن السبل الدبلوماسية والحوار العقلاني هو الحل الأمثل.

وكشفت الحكومة الإيرانية، الأربعاء، عن “إحتمال إستهداف قواتها القواعد الأميركية في دول الجوار، بما في ذلك القواعد الكائنة في السعودية والإمارات، وليس هذه الدول بعينها”.

السابق
بعد فاجعة الطائرة الأوكرانية.. فريق أوكراني يتوجه لإيران!
التالي
صور تغرق بسيول كانون.. انهيار جدران واضرار في الخيم الزراعية!