ترامب غير مكترث بالرد الايراني «الصاروخي» ويخلد للنوم: كل شيء على ما يرام!

نفذت ايران وعيدها بالثأر لمقتل قائد فيلق القدس الايراني، قاسم سليماني، فجر اليوم (الأربعاء)، اذ اعلن الحرس الثوري الإيراني، الثلاثاء، أنه نفذ هجوما صاروخيا على قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار غرب العراق، وقاعدة أخرى في أربيل، والاثنتين تضمان قوات أميركية. بالمقابل أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن إيران أطلقت دستة صواريخ على قوات أمريكية وقوات التحالف الدولي في قاعدة “عين الأسد” وفي أربيل.

وفيما تعددت الروايات حول عملية الثأر وأهميتها بين طهران وواشنطن، عقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اجتماعا، عقب الهجوم، مع كبار مسؤولي الأمن القومي الأمريكي وبينهم وزيري الدفاع مارك إسبر والخارجية مايك بومبيو ونائب الرئيس مايك بنس، وكان متوقعا أن يوجه ترامب كلمة للأمريكيين بعد الاجتماع لكنه أعلن أنها ستكون صباح الأربعاء بتوقيت واشنطن.

إقرأ أيضاً: استهداف قاعدة الاسد الاميركية.. «الحرس الثوري» يتبنى!

وقال ترامب، في تغريدة عبر حسابه على تويتر، إن “كل شيء على ما يرام، أطلقت صواريخ من إيران على قاعدتين عسكريتين في العراق”، مضيفا: “يجري تقييم الأضرار والضحايا، كل شيء جيد حتى الآن، لدينا الجيش الأقوى والأكثر جهوزية في العالم بفارق شاسع”.وأضاف: “إنه سيلقي بيانا عن الوضع صباح اليوم الأربعاء.

السابق
هل أصابها صاروخ بالخطأ؟ سقوط طائرة أوكرانية مدنية في سماء طهران ومصرع 180 راكباً!
التالي
«كان لدينا تحذير مبكر».. هذه الرواية الأميركية عن ضربة «عين الأسد»!