هروب أحد قادة «الحشد» إلى لبنان!

الحشد الشعبي

بعد مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني في العراق بغارة أميركية، نقل موقع قناة “الحرة” عن مصادر عراقية مطلعة، اليوم الجمعة، أنّ “قادة موالين لإيران بينهم زعيم عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، هربوا إلى خارج العراق بمجرد سماعهم نبأ مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني على يد القوات الأميركية”. وذكرت المصادر أنّ “الخزعلي توجه فجر الجمعة مع عائلته إلى منزله القديم في مدينة النجف، وبعدها فرّ إلى إيران”.

وقبل ذلك كان الخزعلي نشر رسالة على مواقع مقربة من “عصائب أهل الحق”، تحدّث فيها عن مقتل سليماني وأبو مهدي المهندس، و”اللافت في الرسالة أنّها كتبت بخط اليد وكانت مستخدمة من الجانب الآخر”، وفق ما ذكرت “الحرة”.

إقرأ أيضاً: قوة عسكرية أميركية إلى لبنان.. والسبب؟

وأضافت المصادر أنّ “زعيم كتائب سيد الشهداء أبو آلاء الولائي فرّ هو الآخر إلى إيران الجمعة، فيما هرب شبل الزيدي زعيم كتائب الإمام علي الموالية لطهران إلى بيروت”. وتحدّثت المصادر أنّ “مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض اختفى بالتزامن مع قيام القوات الأميركية باستهداف سليماني”.

وذكرت المصادر أنّ “الفياض كان في طريقه إلى منزل في منطقة الغزالية حيث كان مقرّراً أن يلتقي بسليماني وأبو مهدي المهندس، لكنّه ترجل من موكبه فور سماعه نبأ مقتل سليماني”. وتتابع المصادر أنّ “الفياض ركض بعدها باتجاه منطقة سكنية قريبة وطلب من حمايته عدم اللحاق به، واختفى بعد ذلك”.

وأكّدت المصادر أنّ “قوّة أميركية خاصة دهمت منزلاً في منطقة الجادرية وسط بغداد بالتزامن مع عملية قتل سليماني، واعتقلت شخصاً واحداً من دون أن يتم الكشف عن هوية المعتقل”، مشيرةً إلى أنّ “المنزل يقع قرب دائرة أمن الحشد الشعبي الذي يديرها أبو زينب اللامي، وشهد مؤخراً اجتماعات حضرها قادة في فيلق القدس الإيراني بينهم الحاج حامد مساعد سليماني”. وأكّدت المصادر أنّ “التشييع الذي سيجري السبت لسليماني وأبو مهدي المهندس سيقتصر على حضور نواب في كتلة البناء المقربة من إيران”.

السابق
مايكل داندريا: «آية الله» الإستخبارات الأميركية.. وخصم سليماني
التالي
هذا ما جاء في مقدمات نشرات الاخبار المسائية لليوم 3/1/2020