المعلوماتية تستدعي الناشط ربيع الأمين.. والسبب مروان خير الدين!

بنك الموارد

بعد تغريدة له عبر مواقع التواصل الاجتماعي يرفع فيها الصوت على الاجراءات والقيود المصرفية الجائرة على اموال الموديعين، استدعى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية، الناشط ربيع الأمين إلى التحقيق، الإثنين المقبل، بدعوى مقدّمة ضدّه من بنك “الموارد” لصاحبه مروان خير الدين، حسبما أعلن الأمين في منشور فايسبوكي وذلك بعدما نشر بوست يهاجم فيه خير الدين اثر تغريدة الأخير الذي يدعو فيها الى تحويل الودائع بالدولار إلى الليرة اللبنانية ما يعني خسارة الموديعين لنصف قيمة مدخراتهم علما ان سعر صرف الليرة في السوق الموازي تخطى عتبة الـ 2000 ليرة.

وقد اثار استدعاء الأمين سخطا كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وبادر زملائه للتعليق مستهجنين بالتأكيد على ان الأمين قال الحقيقة.


وقال الأمين “طبعاً لن أكون وحيداً في هذا المكتب إن قررت الامتثال والذهاب، وطبعاً لن تثنينا تهديدات المصارف عن رفع صوتنا ضدها وعن مطالبتها بإعادة الأموال العائدة للمودعين والتي تحبسها عنهم وتمنعها عنهم. وطبعاً لن نقبل أن يعمل مروان خير الدين القاتل للحيوانات البرية والمفتخر بفعلته بأن يروّج لمشروع تحويل الودائع بالدولار إلى الليرة اللبنانية”. وأضاف: “لن نسكت وفي كل دعوى ترفعها هذه المصارف علينا سنرفع وتيرة المواجهة وسننال منها ومن سياساتها بقوة القانون وبقوة الاصرار والموقف..”.

إقرأ أيضاً: الدولار بـ 3000 ليرة.. «لا أحد يعلم»!


وأضاف الأمين في منشور آخر قائلاً: “المصارف التي تحجز على أموالنا، المصارف التي تهددنا بالدرك المدجج بالسلاح إن رفع أي منا صوته بوجهها مطالباً بماله، المصارف التي تهدد بإقفال حسابات من يعترض مطالباً بماله.. اليوم مصرف فالت من عقاله يحاول اصطيادنا عبر القضاء … بنك الموارد لصاحبه صياد الحيوانات المهددة بالانقراض مروان خير الدين يرفع أول دعوى لقمع الصوت المعترض .. بنك الموارد يعلن حربه على حق التعبير وحرية التعبير بعد أن أعلن حربه على مودعيه!”.

السابق
بالصورة.. إطلاق نار من سلاح حربي على مكتب مختار صور!
التالي
الرئيس العراقي خارج بغداد على وقع تهديدات بالقتل