في أربعينية ضحايا احتجاجات إيران..توتر أمني وسط دعوات للتظاهر!

ايران

بعد الاعتداء الوحشي على متظاهرين في إيران من قبل عناصر أمنية تابعة للنظام القمعي، وسقوط عدد من القتلى والجرحى، تبادل الناشطون الإيرانيون، دعوات للتظاهر مجددا، بعد ليلة شهدت مظاهرات في عدد من المدن، تضامنا مع ضحايا احتجاجات تشرين الثاني الماضي، التي اندلعت بسبب رفع أسعار الوقود، لتتوسع المطالب المطالبة برحيل النظام.

إقرأ أيضاً: بعد احصاءات ضحايا الاحتجاجات الايرانية.. طهران تكذّب رويترز!

وشهدت مدن إيرانية عدة تظاهرات ليلية وثقها الناشطون، الذين دعوا لتظاهرات مماثلة، تضامنا مع ضحايا الاحتجاجات. وتأتي هذه التحركات في أربعينية من قتلوا خلال احتجاجات نوفمبر الماضي، التي شهدتها معظم المحافظات الإيرانية حسب “سكاي نيوز”.

كما تتزامن الاحتجاجات الجديدة مع الإعلان عن الارتفاع الكبير في أعداد قتلى المظاهرات، التي قمعتها السلطات بالقوة الشهر الماضي.

وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن ثلاثة مسؤولين في وزارة الداخلية الإيرانية، أن 1500 شخص في قتلوا في احتجاجات نوفمبر، بينهم 17 قاصرا، وحوالي 400 امرأة.

وأشارت إفادات المواطنين حسب “سكاي نيوز”، على وسائل التواصل الاجتماعي، الخميس، إلى أنه بالتزامن مع أربعینیة قتلی الاحتجاجات العامة الأخيرة في إيران، خرجت قوات الأمن إلى الشوارع والأماكن العامة في العاصمة ومدن أخرى، بما في ذلك كرج، ورشت، ومشهد، والأهواز، وتبريز، وتم تطبيق أحكام عرفية غير معلنة، وفقا لموقع “إيران إنترناشيونال”.

السابق
كمين في صور يوقع بمروّج مخدِّرات.. اليكم التفاصيل
التالي
إنفجار في صور يستهدف أحد قادة «أمل».. ما حقيقة الموضوع؟