جديد قضية خاشقجي.. الافراج عن القنصل السعودي محمد العتيبي

جمال خاشقجي

عادت قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي الى الواجهة من جديد، بعدما قالت النيابة العامة السعودية، في المؤتمر الصحفي عقب النطق بالحكم في قضية خاشقجي، إن شهادة تركية ساهمت في براءة القنصل السعودي.

وأشارت النيابة العامة السعودية في مؤتمرها الصحفي، إلى أن قضية قتل خاشقجي كانت تنظر في المحكمة الجزائية في الرياض، وتم نظرها في 9 جلسات والنطق بالحكم كان في الجلسة العاشرة.

إقرأ أيضاً: خطيبة جمال خاشقجي تتحدث عن اختفائه

وأوضحت، أن الجلسات حضرها أبناء المجني عليه (خاشقجي) ومحاموهم، وممثلين عن سفارات الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن وتركيا وحقوق الإنسان السعودية.

وردت النيابة العامة السعودية على سؤال حول المساعدة التركية للجانب السعودي في التحقيقات بشأن مقتل خاشقجي.

وقالت، “قدمت النيابة العامة السعودية 13 طلبًا إلى الجانب التركي، ولكنه لم يرد إلّا على طلب واحد فقط، بخصوص القنصل السعودي”.

وتابعت، “قدموا لنا إنابة قضائية واحدة، مرتبطة بشهادة الشهود من الموظفين الأتراك، بأن القنصل السعودي، كان يقضي معظم يوم الإجازة معهم”.

وكانت أحكامًا ابتدائية قد صدرت بإعدام 5 من المتهمين في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

​يذكر، أنّ النائب العام السعودي كان أعلن، في تشرين الأول 2018، أنّ التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي، خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول، وأكدت النيابة العامة، أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية، والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصًا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدًا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

السابق
محمد كريم من «ذا فويس» إلى العالمية!
التالي
الحكومة تُصدر مرسوماً جديداً.. ما مضمونه؟