دياب بدأ جولته البروتوكولية على رؤساء الحكومات السابقين: الحريري ابدى كامل تعاونه

الحريري دياب

بعد تكليفه بموجب الاستشارات النيابية الملزمة التي جرت أمس، بدأ الرئيس المكلف تأليف الحكومة حسان دياب جولته البروتوكولية على رؤساء الحكومات السابقين من بيت الوسط حيث التقي رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري ظهراً.

إقرأ ايضاً: رغم الاحتجاجات الرافضة لتكليفه.. حسان دياب: «لن اعتذر»!

بيت الوسط

 وقال دياب بعد اللقاء “اللقاء مع الحريري له نكهة مميزة، بالامس دولة الرئيس اكد حرصه على البلد والاستقرار وهذا ما يعبر عن رجل دولة وسيكون هناك تواصل وتعاون مستمر لما فيه خير لهذا البلد”. واضاف ” الاجواء ايجابية مع الجميع، والحريري ابدى كامل تعاونه لتأليف هذه الحكومة”. وتابع : انا كصاحب اختصاص ومستقل، توجهي ان تكون الحكومة حكومة متخصصين وبالتالي نخدم هذا البلد ونحل المشاكل العالقة”. وقال “انا اؤمن بفريق العمل، ولا اعلم كل شيء، فأنا مهندس، ولكن فريق العمل سيتألف من رجال اقتصاد واعمال وغيرها، ومعاً سنعالج كل الامور وليس حسان دياب وحده سيعالجها”. واشار الى ان “دار الفتوى هي بيت للجميع وحين تنتهي الجولة سيكون هناك لقاء فيها”.

ويزور دياب ايضا الرئيس سليم الحص في منزله في عائشة بكار على ان يلتقي لاحقا الرئيسين فؤاد السنيورة وتمام سلام.
وأُفيد بأن الرئيس المكلف لن يزور الرئيس نجيب ميقاتي بسبب مغادرته البلاد .

سليم الحص

 وزر دياب ايضا الرئيس سليم الحص في منزله في عائشة بكار. وقال بعد الزيارة :الرئيس الحص رجل دولة استثنائي تميز بنظافة الكف والعمل الاستثنائي، وهو المثال الاعلى لكل من يطمح بالعمل السياسي”.
وقال: “وصلنا الى هذه المرحلة بعد 30 سنة من السياسات الخاطئة، أتفهم مطالب المتظاهرين ولكن يجب أن يمهلونا فرصة للتمكن من تأليف حكومة استثنائية لمعالجة المواضيع الشائكة وسنكون فريق عمل واحد بغض النظر عن توجهاتنا”.

فؤاد السنيورة

وصرح دياب عقب لقائه السنيورة بان زيارته للسنيورة هي في سياق جولته لرؤساء الحكومات السابقين، وقال “استمعت لأفكاره القيمة وسنظل على تواصل دائم”.

واشار الى انه “سنحاول أن نجد من يمثل الحراك الشعبي لنلتقي بهم وهكذا يكون التنسيق ليس فقط مع الكتل النيابية بل مع الحراك أيضاً”.

السابق
هذا النجم هو خطيب الفنانة دانا حلبي!!
التالي
الاحتجاجات على تكليف دياب مستمرة.. واشكال بين المحتجين والجيش في كورنيش المزرعة!