الشارع السني يغلي بعد تسمية دياب.. والحريري يدعو للتهدئة!

قطع طريق

 بعد انتهاء يوم الاستشارات الطويل، وانتهائه بتكليف الوزير السابق حسان دياب تشكيل الحكومة الجديدة لم ينتظر الثوار كثيرا ليعمدوا على قطع عدد من الطرقات والتجمّع في الساحات اعتراضا على هذه التسمية.

وكان لافتا التحركات الاحتجاجية في المناطق السنية، حيث تجمع عدد كبير من المحتجين في عدد من المناطق، مؤكدين ان دياب لا يمثل الطائفة السنية لا سيما مع استحصاله على 6 اصوات فقط من النواب السنة.

في هذا السياق، دعا رئيس الحكومة السابق سعد الحريري جميع الانصار والمحبّين الى رفض اي دعوة للنزول الى الشارع او قطع الطرقات. وقال “الهدوء والمسؤولية الوطنية أولويتنا والأزمة التي يواجهها لبنان خطيرة ولا تحتمل اي تلاعب بالاستقرار”.

وتجمّع المحتجون امام منزل دياب في تلة الخياط معبّرين عن رفضهم تكليفه متحدثين عن عدم ميثاقيته. ووصل عدد من المحتجين على متن دراجات نارية إلى أمام منزله، وأطلقوا شعارات رافضة لتكليفه تشكيل الحكومة ومؤيدة للرئيس سعد الحريري.

كما أفادت “الوطنية” أن عددا من المتظاهرين يتجمّعون في ساحة الشهداء، احتجاجا على تكليف الدكتور حسان دياب تشكيل الحكومة.

وتوافد المحتجون الى ساحة خيمة الإعتصام في حلبا التي شهدت حلقة حوارية .

وافادت غرفة التحكم المروري ان الطرقات المقطوعة ضمن نطاق الشمال : ساحة النور – البداوي – دير عمار – المنية – العبدة – حلبا – البيرة.

إقرأ أيضاً: بعد تسمية حسان دياب الشارع يقول كلمته.. قطع للطرقات ووقفات احتجاجية!

وقطع عدد من المحتجين الطريق العام في التبانة – طرابلس والطريق الدولية مقابل فندق “كواليتي ان” بالاتجاهين، وتجمع عدد من المحتجين امام مستديرة السلام في طرابلس.

الطرقات المقطوعة ضمن نطاق البقاع هي: -تعلبايا  -سعدنايل  -المرج  -اوتوستراد زحلة – مكسة العالي – جديتا العالي -كامد اللوز – جب جنين -حوش الحريمة – القادرية –غزة.

كما تمّ قطع السير على اوتوستراد الناعمة بالاتجاهين، وعند دوار ايليا صيدا واقفال طريق خلدة عند الرمال مفرق الاوزاعي وقد وصل الجيش الى المكان.

وقُطع الطريق في قصقص بالاطارات المشتعلة والبربير وفي فردان – الكونكورد وكركول الدروز.

كما تمّ قطع طريق برجا – الجية بالاتجاهين وعند تقاطع المدينة الرياضية.

وتمّ قطع الاوتستراد في جل الديب بالاطارات المشتعلة.

وافترش شبان من حراك بعلبك الارض في ساحة الشاعر خليل مطران وقطعه امام المارة استكمالاً لحراكهم المطلبي.

السابق
ما حقيقة رفض دار الفتوى استقبال حسان دياب؟
التالي
بالفيديو.. عزل البقاع عن بيروت بشكل نهائي