مفاجأة صادمة: الفيديو المسيء لآل البيت روجه واحد من «أهل البيت»!

صيداوي والشامي

تحولت وسط بيروت مساء أمس، الى ساحة حرب بكل ما للكلمة من معنى، هي ليلة عصيبة كادت ان تتحول الى حرب أهلية على خلفية تسريب فيديو مسيء للمقامات الدينية الشيعية، سجّله أحد الشبان اللبنانيين الذين يقطنون في الخارج، ما ألهب الشارع وتسبب بمواجهات عنيفة. اذ تحركت مجموعة كبيرة من الشبان الغاضبة من الخندق الغميق باتجاه ساحة الشهداء في بيروت، حيث حاولت الهجوم على خيم المعتصمين وسط بيروت وتصادمت مع القوى الامنية التي اطلقت القنابل المسيّلة للدموع لتفريق هذه الجموع التي اقدمت على اعمال شغب وتخريب وأحرقت اربع سيارات.

ما جرى أمس طرح العديد من التساؤلات لا سيما وان هؤلاء الشبان امعنوا بالتخريب والفوضى والاعتداءات على الرغم من التأكيد ان الفيديو المسيئ قديم وصاحبه مقيم في الخارج ولا علاقة له بالحراك الشعبي، وما زاد الشكوك أيضا هو الهجوم والاعتداء غير المبرر على خيم المعتصمين في النبطية والفاكهة وصيدا. ما يشير ان ثمة نية مبيّتة لضرب الحراك، وما الفيديو سوى ذريعة استخدمها انصار “حزب الله” وحركة “أمل” لتنفيذ هذا المخطط بعد أن دأب الثنائي منذ 17 تشرين الأول على انهاء الانتفاضة الشعبية.

حقيقة ما جرى مع صاحب الفيديو سامر صيداوي

مع تقدم صاحب الفيديو سامر صيداوي بإعتذاره اليوم من جميع المسلمين، موضحا أن هذا الفيديو ارسله لشخص يدعى عباس الشامي بعد وقوع تلاسن بينهم، مؤكدا أنه لم يقم بتوزيعه. موضحا في فيديو جديد انتشر له ان التلاسن جرى بينه وبين الشامي بعد شتمه لبعض البلطجية الموجودين في الضاحية على خلفية الأحداث الأخيرة، لكنه في بداية الأمر لم يتعرض للطائفة الشيعية، لكن الشامي استفزه بعدما شتمه وتعرض لطائفته ما دفعه الى تسجيل هذا الفيديو”.

من هو عباس الشامي

بعد اعتذار الصيداوي وكشفه عن اسم الجهة المسربة للفيديو، بدأت تتكشف خيوط الحقيقة بالنسبة للجهة الموزعة للفيديو والهدف من نشره، اذ نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة فيديوهات توثق تواجد الشامي في مظاهرات الحراك الشعبي وهو يتوعد ويهدّد المعتصمين من ساحات الاعتصام، وبحسب حسابه الخاص يظهر ان الشامي من مناصري حركة أمل.

تغريدة فراس حاطوم حول تاريخ الفيديو
تغريدة فراس حاطوم حول تاريخ الفيديو

حقيقة الفيديو الذي سرب وكاد يشعل فتنة في لبنان:

عباس الشامي
عباس الشامي الذي نشر الفيديو
عباس الشامي الذي نشر الفيديو
حساب عباس الشامي على الfacebook
حساب عباس الشامي على الfacebook

فيديو لعباس الشامي يتوعد بضرب الثوار

فيديو قديم لعباس الشامي يدعو الناس للتظاهر ضد السلطة

للمزيد من المعلومات اقراء الموضوع التالي:

السابق
بعد حرق سيارته ليلة أمس وسط بيروت.. هكذا غردّ!
التالي
60 يوماً على الثورة.. يوميات وحكايا لا تنسى