الفيديو المسيئ للأئمة ينشر الاعتداء على خيم الحراك في النبطية وصيدا والفاكهة!

اشكال توتر وسط بيروت

تتكرر الاعتداءات على ساحات الاعتصام في مختلف المناطق اللبناني، وليل أمس وبحجة فيديو مسيئ للمقدسات الشيعية خرج عدد من الشبان الغاضبين في عدد من المناطق الى الشارع واعتدوا على خيم المتظاهرين.

في النبطية، أقدم عدد من الشبان على تحطيم خيمة حراك فجراً، تعبيرا عن غضبهم بسبب الفيديو المسيئ، وصدر عن حراك النبطية جاء في أنه نحن في خيمة النبطية نؤكد ان اي إهانة او شتم لأي مسؤول مرفوض ومُدان فكيف إذا كان الشتم موجها لأهل البيت عليهم السلام الذين هم أئمتنا وقادتنا وطريقنا الى الله”.

وتابع كما رفضنا ونرفض ما تكلم به هذا الفتنوي المدسوس ممن يريدون العبث بالبلاد والعباد فإننا كذلك نرفض أن يتم التعامل معنا في هذا الحراك على أننا مسؤولون عن كلامه او اننا نتبناه… هناك دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي على منعنا من مواصلة اعتصامنا السلمي لتحقيق مطالب الناس والإصلاحات المنشودة ولذلك نطلب من القوى الأمنية والحريصون على العيش المشترك من الاحزاب المحترمة ان يحموا المعتصمين من هؤلاء الغاضبين لما فيه خير ومصلحة لمنطقتنا وأهلنا ومطالبنا المحقة”. 

ساحة ايليا

 كذلك، اقدم شبان على تحطيم عدد من الخيم في وسطية حديقة الناتوت عند ساحة ايليا ليلا، وقاموا بالاعتداء على عدد من الموجودين في المكان.
واستنكر “حراك صيدا” في بيان، “تكسير الخيم والاعتداء على من كان فيها”، داعيا الى الاضراب العام في مدينة صيدا والجوار اليوم، متمنيا على القوى الأمنية “حماية المعتصمين في الساحات”.

إقرأ أيضاً: فيديو مسيئ يلهب الشارع.. من اطلق شرارة الفتنة؟


ونتيجة لما حصل ليلا، اعلنت معظم مدارس صيدا اقفال ابوابها اليوم، حرصا على السلامة العامة، فيما يقوم الجيش بتسيير دوريات في أنحاء المدينة.
ونفت حركة “أمل” – شعبة حارة صيدا في بيان، علاقتها “بكل ما حصل من إشكال في صيدا والجوار”.

واتى تحطيم الخيم في النبطية وساحة ايليا على خلفية ما شهده وسط بيروت من توتر كبير امس بعد تسرّب فيديو يسيئ إلى قيادات سياسية ومقامات دينية من الطائفة الشيعية على مواقع التواصل الإجتماعي، وتحرّك على اثره شبّان من حركة امل وحزب الله.

الفاكهة

واقدم مجهولون فجر اليوم الثلاثاء على احراق خيمة الثورة في بلدة الفاكهة قضاء بعلبك واطلقوا النار بالهواء وفروا الى جهة مجهولة.

السابق
بالصورة.. احراق خيمة الثورة في الفاكهة فجراً
التالي
تحليق مروحية بريطانية فوق البلوك 9 جنوب لبنان.. ما هو السبب؟