«شياع السوداني» يستقيل من حزب الدعوة ليترشح لرئاسة الوزراء

محمد السوداني

في إجراء لكسب ثقة العراقيين والتأكيد على تمثيلهم بأجمعهم، فقد أعلن مرشح قوي لرئاسة الحكومة الجديدة استقالته من حزبه الدعوة، مؤكداً أن انتماءه هو للعراق أولا وسط شكوك بموافقة المحتجين في ساحات التظاهر على ترشيحه لرفضهم أي شخصية انخرطت في العمل السياسي ضمن النظام الحالي الذي يتهمونه بالفساد والطائفية والولاء لايران.

وفي حين أعلنت مصادر عراقية عن ترشيح زعيم حزب الدعوة الاسلامية رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيس منظمة بدر هادي العامري وهما من رجال إيران في العراق لمحمد شياع السوداني القيادي في حزب الدعوة لتولي رئاسة الحكومة الجديدة، فقد بادر هذا الاخير اليوم الى اعلان استقالته من الحزب مؤكدا ان ولاءه هو اولا للعراق في اجراء يسعى من خلاله لتقديم نفسه مستقلا وممثلا لكل العراقيين.

اقرأ أيضاً: من هو رئيس الجزائر الجديد؟!

وقال السوداني في تغريدة على حسابه بشبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم ‏”أعلن استقالتي من حزب الدعوة الإسلامية / تنظيم العراق ومن كتلة ائتلاف دولة القانون”.

واضاف “أني لست مرشحا عن أي حزب..العراق انتمائي أولاً”.

وقالت المصادر إن ترشيح السوداني قد حظي بموافقة قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني المسؤول عن ملف العراق في القيادة الايرانية والذي حضر الى العراق اثر قبول البرلمان لاستقالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في الاول من الشهر الماضي من اجل ترتيب تشكيل الحكومة الجديدة واختيار رئيس لها موال لايران.

السابق
وفاة النائب الاول لرئيس الكتائب.. والجميل: ترك بصمة استثنائية
التالي
بالفيديو.. شعارات الثورة على مداخل المصارف وماكينات الصراف الآلي في زحلة