المجاعة آتية ولا شرعية للسلطة.. «حماسة» كاهن ولا علاقة لبكركي!

بكركي

تداعيات الازمة الاقتصادية والخشية من إستمرار الازمة ودخول لبنان في مرحلة المجاعة لم تعد مجرد كلام يتداوله عامة الناس بل إنتقلت الى المجالس الخاصة والسياسية والدينية. واليوم ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بتسجيل صوتي مسرب وهو كناية عن عظة لأحد كهنة أبرشية صيدا المارونية ألقاها في رعيته، وينسب اجزاءاً من حديثه الى كلام سمعه في بكركي وعلى لسان بكركي في اجتماع للكهنة مع احد المطارنة. يتحدث فيه عن إنتقال لبنان من عصر الثورة الى عصر جديد وخصوصاً ان الدبلوماسية الاوروبية قد نزعت السلطة الشرعية عن رموز السلطة في الدولة اللبنانية وتعتبرها مفككة وانهم يعترفون فقط بالبطريرك الماروني بشارة الراعي وبالجيش اللبناني وانهم لا تثق الا بهما. ويقول ان هذا الكلام لبكركي وليس لي.   

إقرأ ايضاً: توحيد وقوننة الإجراءات المصرفية تحمي المودِع والمصرف معاً

ويتابع الكاهن : ان الازمة ستستمر لثلاثة سنوات وبعدها يكون هناك صلب وموت وقيامة. وخلالها ستحدث مجاعة. وقال ان السفير الفرنسي نصح بكركي بإنشاء خلية محبة وتغيير نمط العيش وزراعة الارض بكل اراضي الرعية وسيكون هناك 3 سنوات عجاف وتقشف.

 رد  بكركي

واوضحت أمانة سر مطرانية صيدا المارونية في بيان “ان ما أعلنه الكاهن المذكور لا علاقة لبكركي ولا لسيدها به، لا من قريب ولا من بعيد”.

ورأت ان “المواقف التي أطلقها تنبع من حماسته وغيرته الراعوية لتنبيه أبناء رعيته من أجل التضامن كجماعة كنسية في مواجهة أي أزمات قد تستجد على الصعيد الاجتماعي، لكن على ما يبدو قد استفاض في التوصيف وفهم كلامه في غير محله”.

السابق
ثوار ساحة الشهداء خط احمر.. «أعند وأقوى من قبل» !
التالي
خطفوهما وحرروهما في البقاع .. الفدية سيارة!