صحيفة «تاغيسبيغل» تفضح «حزب الله»: يموّل الإرهاب من قلب ألمانيا!

حزب الله في المانيا

نشرت صحيفة “تاغيسبيغل” الألمانية مقالاً عن كيفية استخدام حزب الله “المنظمة الإرهابية اللبنانية” كما ذكرت، لألمانيا للقيام بأنشطة غير مشروعة “تدر أموالا وأرباحا” تستخدم في أغراض شراء الأسلحة وتمويل الهجمات (الإرهابية)”، تحت عنوان: “كيف يعمل حزب الله سرا في ألمانيا”.

إقرأ أيضاً: لماذا يعتبر حزب الله الثورة اللبنانية بمثابة حاجز أمامه؟

أضافت الصحيفة الألمانية: “حزب الله يستخدم مركزاً في برلين، بالإضافة إلى مواقع أخرى تنتشر في جميع أنحاء ألمانيا، لتجنيد أعضاء وجمع أموال لشراء الأسلحة وتمويل الإرهاب”.

ولفت تقرير ” تاغيسبيغل”الى أن أعضاء الحزب “يستخدمون ألمانيا في تهريب المخدرات وتجارة السيارات المسروقة وغسل الأموال، وتوجد وثائق مؤكدة تثبت تورط حزب الله بتجارة المخدرات بألمانيا”.

أضاف التقرير أن “المسارات الرئيسية لحزب الله تنتقل حاليا من أميركا الجنوبية إلى إفريقيا، ومنها إلى الاتحاد الأوروبي، حيث يتم تهريب الكوكايين إلى ألمانيا بشكل أساسي عبر موانئ روتردام وأنتويرب وهامبورغ”.

وكانت مجلة “دير شبيغل” الألمانية كشفت، الخميس الماضي، عن “وجود اتفاق داخل الحكومة الألمانية على حظر نشاطات ميليشيا حزب الله في ألمانيا”. وأضافت المجلة أن “السلطات الألمانية قد تتخذ القرار بحظر نشاطات حزب الله قريباً، موضحةً أن قرار الحظر يعني أيضاً منع رفع أعلام الحزب في ألمانيا”.

وداخل العاصمة برلين بحسب الصحيفة “تسمح السلطات لحزب الله أيضًا بنشر الدعاية في رويترستراس، وتجنيد أعضاء جدد، فضلا عن جمع التبرعات، التي يتم تحويلها إلى بيروت في نهاية المطاف”.

وكشفت وكالة الاستخبارات في برلين، في تقريرها لعام 2019، أن “250 من أعضاء حزب الله يعيشون في العاصمة الألمانية، وينشط ما مجموعه 1050 من أعضاء وأنصار حزب الله في جميع أنحاء ألمانيا”.

ونقلت الصحيفة الألمانية عن الصحافيين محمد عبدي وسبستيان ليبر بصحيفة “تاجيسبيجل” أن “الداعية الإسلامي تيفكول إيرول، من “مركز الإمام رضا” الإسلامي، ينشر دعاية حزب الله على منصات التواصل “تويتر” و”فيسبوك”، بما فيها رسائل تحريض من قادة حزب الله، الذين يصفهم بأنهم “المقاتلون الصحيحون” ضد الولايات المتحدة الأميركية. كما أنه قام بنشر شعار حزب الله، الذي يصور ذراعًا ممسكًا ببندقية هجومية كلاشينكوف طراز AK-47″.

وذكرت الصحيفة الألمانية أن هناك مبنى آخر بالقرب من “مركز الإمام رضا” الإسلامي يضم مقر جمعية الإرشاد، ويتم استغلاله كمكان للصلاة والدعوة لأنصار حزب الله.

السابق
لأول مرة.. لبنان رئيس إقليمي للاتحاد الدولي للسكري
التالي
تضامناً مع العراق.. «الساهر» اكتفى بالاعتذار عن هذا الحفل!