بعد الاجتماع مع ممثلي قطاع النفط.. البستاني: المواطن لن يحمل اي عبء اضافي

ندى البستاني

في ظل أزمة شح الدولار التي ارخت بظلالها على مختلف القطاعات ومنها قطاع النفط، يستمر أصحاب المحطات ومستوردي النفط في التصعيد والضغط على المواطنين في محاولة لإرضاخ وزارة الطاقة لمطالبها، وكان آخرها الاضراب لمدّة يومين ما أدى اى أزمة حقيقية مع وقوف المواطنين بالطوابير امام المحطات، فيما البعض الآخرعانى من نفاذ سياراتهم من مادة البنزين.

وقد اجتمعت وزيرة ​الطاقة​ في ​حكومة​ تصريف الاعمال ​ندى بستاني،​ مع ممثلي قطاع النفط، واشارت ان جميع النقابات شاركت بحصة معينة بفروقات دفع ​الدولار​ للبنزين ولكنها ليست كافية، وجدول الاسعار سيصدر الاربعاء، ولن نفرض اعباء اضافية على المواطن على ان يبقى حل آلية توزيع النفط النهائي مع ​مصرف لبنان​ والاعباء ستوزع على قطاع النفط كي لا يتحملها المواطن.

اقرأ أيضاً: بعد مشهد الذل أمام المحطات.. هل استيراد البنزين سيحلّ المشكلة؟

كما اكدت بستاني في ​مؤتمر​ صحفي، ان المواطن لن يحمل اي عبء اضافي في ملف ​البنزين​، ولفت الى انه تم تأجيل مناقصة البنزين الى الاسبوع القادم لتكون ​الدولة​ جزء من هذا القطاع.

وكانت قد أرجأت بستاني اليوم، مناقصة لشراء الوقود لمدة أسبوع لإتاحة المزيد من المنافسة وأسعار أفضل بعد أن تلقت عرضين من شركتين، ويأتي ذلك في محاولة طرح مناقصة لشراء 150 ألف طن من بنزين 95 أوكتين في مسعى لتفادي نقص محتمل في المعروض خلال أسوأ أزمة اقتصادية يشهدها لبنان في عقود.

السابق
عون يتوعد من يسيئ للعملة الوطنية.. وهذا ما وعد به اللبنانيين
التالي
في الصرفند.. اصابة طفل بعدما هاجمه كلب قرب منزله