من يهدد أصحاب المحطات؟

محطة بنزين

فيما يستمر الاضراب المفتوح لمحطات الوقود لليوم الثاني على التوالي، تشهد العديد من المناطق قطع طرقات لا سيما وان العديد من المواطنين يعانون من نفاذ سياراتهم من مادة البنزين.

وقد اعلنت نقابة اصحاب محطات المحروقات في لبنان ان بعض اصحاب المحطات تلقوا تهديدات من جهات مختلفة تدعوهم الى فتح محطاتهم قبل ان ينالوا ايا من حقوقهم المشروعة كما شهدت بعض المناطق تجمعات امام البعض منها.

اقرأ ايضاً: لليوم الثاني على التوالي.. المحطات مقفلة والسيارات بلا وقود!

وجاء في البيان “ان ما يهم النقابة ابلاغه الى المواطنين ان مطلبها واحد لا غير” وهو ان تتسلم المشتقات النفطية بالليرة الللبنانية لتسليمها الى زبائنهم بالعملة الوطنية. وهم  لا يطالبون باي زيادة كانت، على عمولتهم المحددة في جدول تركيب الاسعار بل بايقاف خسائرهم الفادحة التي يتحملونها منذ اكثر من ثلاثة اشهر والتي بلغت اليوم الفي ليرة لبناني عن كل صفيحة ينزين:.

وقد ناشد النقابة قيادة الجيش والقيادات الأمنية ألأخرى اخذ مثل هذه التصرفات على محمل الجد.

وطالبت من عموم المواطنين تفهم مطالبهم ومشاركتهم في ما يؤرقهم ولو لفترة وجيزة. فهم جميعا في مركب واحد وما يصيبهم يصيب الجميع على السواء. 

ونقل “موقع ليبانون نيوز” عن مصدر مُقرب من حزب الله أنه لن ينتظر أكثر من 24 ساعة لتفتح المحطات وتلبي حاجات المواطنين وإلا سيأتي بالبنزين من سوريا، لإن هذا الإضراب سيعطل المستشفيات والأفران وكل القطاعات، وخاصة أن حزب الله وحلفائه باتا يشعران أكثر من أي وقت أن المطلوب هو محاصرة المقاومة تحت شعار المطالب المعيشية.

السابق
قطع للطرقات.. صرخة المواطنين تعلو احتجاجا على اضراب المحطات
التالي
ما هي قصة ربيع الزين؟!