هذا ما جاء في أسرار الصحف الصادرة اليوم 25-11-2019

عناوين واسرار الصحف

النهار 

كشف النائب سليم عون ان “حزب الله” هو صاحب القرار في الحكومة اذ قال”إن التيار الوطني الحر يؤيد حكومة تكنوقراط وفق الآلية الدستورية، ولكن القرار ليس لنا وحدنا، لأن الفرقاء الآخرين لا يريدون القبول به ولا سلطة للرئيس في تجاوزهم”. 

إقرأ أيضاً: على جسر الرينغ.. إشكال بين متظاهرين وعناصر تهتف لنصرالله

سجل الوزير السابق وئام وهاب الواقعية الاكبر لدى فريق 8 آذار اذ قال ان 95 في المئة من الشباب في الحراك نزلوا بشكل عفوي و5 في المئة بتوجيه بعض السفارات. 

تكاثرت في الأيام القليلة الماضية مشاركة أبناء الجبل في تظاهرات بيروت وطرابلس وذلك بعد مقاطعة اللقاء الديموقراطي جلسة اقرار العفو العام ومواقف رئيس الحزب الاشتراكي وليد جنبلاط الأخيرة. 

الجمهورية 

لاحظت مصادر دبلوماسية أن أحد السفراء الأجانب غاب عن المشهد رغم حجم إهتماماته بالوضع السياسي وجمّد نشاطه العلني الداخلي في لبنان. 

يجهد فريق من الأكاديميين لتشكيل فريق يؤازر الإنتفاضة الشعبية من أجل تقديم العون في مجالات محدّدة ولا سيما في الشق الدستوري والقانوني. 

أبلغ حزب متعاطف مع الحراك الى حزب بارز حرصه على عدم حصول أي توتر معه على الأرض وإبقاء الخلاف بينهما منظماً. 

اللواء 

فوجئت أوساط سياسية بالإنتقاد الذي وجهه وزير مقرب من مرجع كبير ضد رؤساء الحكومات السابقين بحجة الدفاع عن رئيس الجمهورية! 

تراجع مستوى اداء شبكتي الخليوي في الأسابيع الأخيرة على الخطوط العادية، وبالنسبة للخدمات على التطبيقات الأخرى، وخاصة “الواتس أب” الذي يتعرض لإنقطاعات متكررة! 

لوحظ أن ملفات “الفساد” التي كثر الحديث عنها مؤخراً لم تصل إلى نتائج حاسمة، وغلب عليها طابع الإستنسابية، والكيدية السياسية، وإقتصرت على مكون وطني واحد! 

البناء 

قالت مصادر مصرفية إنّ هناك مناخا عاما في المصارف العالمية يتهيّب تقبّل أيّ تحويلات مالية لحساب شخصيات سياسية من لبنان، ويتمّ النظر لكلّ عملية طلب تحويل، حتى بالنسبة للذين لديهم شركات أعمال، بصفته نوعاً من أنواع التبييض المخالف للقوانين إلا إذا كان ضمن تنفيذ واضح ومبرمج مسبقاً لعقود تتصل بعالم الأعمال… 

قالت مصادر خليجية شاركت في ندوة عسكرية إنها فوجئت بكلام الضابط اللبناني المتقاعد مارون حتي يعمل كمستشار لرئيس الحكومة وهو يدعو الأميركيين للمشاركة في حرب يدعو الجيش اللبناني لخوضها بوجه حزب الله، وقالت المصادر إنّ هذا الكلام أحرج منظمي اللقاء الذين لم يكن في حسابهم فتح هذا النقاش رغم تنسيقهم المسبق مع الأميركيين على مواضيع التعاون الأمني والعسكري… 

نداء الوطن 

تساءلت مصادر عن صحة قول أحد السياسيين إنّ شخصية سياسية من “8 آذار” رفضت عرضاً قُدم إليها لترؤس الحكومة. 

بات بحكم المؤكد أنّ شخصية قريبة من قيادي رفيع المستوى في “حزب الله” هي التي أعطت الأوامر لأصحاب الكابلات بوقف بث قناة “الجديد”. 

تبيّن أنّ تسريب أنباء عن لقاء حاسم يعقده “الخليلان” في بيت الوسط مساء أمس، وراءه “جهة حليفة” لهما بغرض التشويش بعدما بلغتها إمكانية قبولهما بصيغة حل حكومي لا يصب في صالحها. 

السابق
على جسر الرينغ.. إشكال بين متظاهرين وعناصر تهتف لنصرالله
التالي
في أربعين الثورة.. اليكم الطرقات المقطوعة