فيديو يكشف زيف رواية النظام السوري في إسقاط الصواريخ الإسرائيلية

دمشق
محاولة فاشلة للالتفاف على الضربة الموجعة التي تلقاها النظام السوري عبر زعمه إسقاط الصواريخ الإسرائيلية الموجهة لدمشق

رغم عزم النظام السوري تصديه للغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت دمشق قبل يومين، إلا أن لقطات فيديو أظهرت صواريخ تابعة للدفاعات الجوية السورية وهي تسقط أرضا فور إطلاقها.

صواريخ من نوع “أرض جو”، قالت القناة الـ13 الإسرائيلية إنها أُطلقت للتصدي لغارة إسرائيلية استهدفت مواقع سورية وإيرانية في دمشق مساء الثلاثاء الماضي، ويبدو بحسب المقطع أنها لم تنجح في أهدافها وسقطت أرضا بعد ثوان من إطلاقها.

النظام السوري الذي يبني روايته بدءاً من وكالة أخباره الرسمية التي تعنون أخبارها، بأن الدفاعات الجوية السورية تصدّت لعدوان خارجي، يأتي هذا التصدي عبر منظومات “سام” الروسية للدفاع الجوي التي تعجز في أغلب الأحيان عن التصدي للصواريخ المتطورة. في حين ادعت الوكالة الرسمية أن قواعد الدفاع الجوي السورية دمرت معظم الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها.

إقرأ ايضاً: ليل دمشق المُرعب: الضربات الإسرائيلية تستهدف فيلق القدس

وقالت إسرائيل إن غارتها جاءت رداً على الهجوم الذي نفذته قوة إيرانية ضد إسرائيل الثلاثاء عبر إطلاق أربعة صواريخ تم اعتراضها، كما استهدفت الغارات بطاريات صواريخ أرض-جو ومستودعات أسلحة ومقرات قيادة ومواقع رصد تابعة للنظام السوري، ومنشآت أخرى لـ”فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني.

السابق
قائد الجيش للعسكريين: «المؤسسة العسكرية هي مظلّة جامعة لكل أبناء الوطن»
التالي
العبادي يخرج من التلميح ويتهم إيران بالتدخل في شؤون العراق