في ايران.. تظاهرات شعبية واسعة احتجاجا على رفع اسعار الوقود: «يسقط الدكتاتور»!

تظاهرة ايران

عدوى الاحتجاجات في لبنان والعراق انتقلت الى إيران حيث عمت تظاهرات شعبية كبيرة عدة مدن ايرانية، ليل أمس (الجمعة)، غداة إعلان الحكومة المفاجئ عن زيادة كبيرة في أسعار الوقود. وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة تظهر هتافات غاضبة أطلقها المحتجون ضد السلطات الإيرانية، حتى إن بعضها طال المرشد الإيراني، علي خامنئي، والسياسة الخارجية أيضاً، إذ هتف البعض “لا سوريا ولا غزة” .

إقرأ أيضاً: ايران تواصل حملاتها: جهات توزع الأموال في شوارع بيروت وبغداد!

هذا واشارت مصادر ايرانية معارضة لـ “العربية” ان التظاهرات في طهران تنادي بسقوط النظام وترفع شعار “يسقط الدكتاتور”، كما لفتت الى قطع المحتجون في إيران بعض شوارع العاصمة طهران اليوم احتجاجا على رفع أسعار الوقود.

وكشفت المصادر نفسها عن قطع خدمة الانترنت عن مناطق الأهواز بعد الاحتجاجات ضد النظام.

وبعد صمت مطبق وتعتيم اعلامي، أقرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية اليوم (السبت) بتلك الاحتجاجات، وذكرت أن تظاهرات خرجت في العديد من المدن الإيرانية، مساء الجمعة. كما أعلنت أن التظاهرات كانت “كبيرة” في مدينة سيرجان (وسط) حيث “هاجم أشخاص مستودعاً للوقود في المدينة وحاولوا إحراقه”، لكن الشرطة تدخلت لمنعهم.

كذلك أوضحت أن احتجاجات “متفرقة” جرت في مدن بينها: مشهد وبيرجند والأهواز وعبدان وخرمشهر وماهشهر وشيراز وبندر عباس. إلا أنها اعتبرت أن الاحتجاجات اقتصرت على تعطيل حركة السير، موضحة أن التظاهرات توقفت بحلول منتصف الليل.

السابق
نانسي عجرم بإطلالة مثل «الشمس» في ليل دبي!
التالي
من هو «محمد الصفدي» المرّشح لرئاسة الحكومة اللبنانية؟