«أحد الوحدة» يكتمل والساحات تمتلىء بالمتظاهرين في بيروت والمناطق

ساحة الشهداء

تزداد اعداد الثوار في ساحتي الشهداء ورياض الصلح، للتظاهر تحت شعار “احد الوحدة”، حاملين العلم اللبناني ورافعين شعارات منددة بالفساد والفاسدين وداعية الى المحاسبة والاصلاح.

وكانت انطلقت مسيرة حاشدة من المتحف إلى ساحة الشهداء وغصّت ساحة الشهداء بالثوار الذي توافدوا بالآلاف إليها مؤكدين وحدتهم ضدّ الفساد ومتضامنين مطلقين هتافات وطنيّة.

يتهافت الكبار والصغار إلى هذه الساحة، في حين توحّد الحاضرون حول العلم اللبناني، التي امتلأت بالأناشيد والهتافات التي تؤكّد أحقية الثورة والنضال المستمر، ومن المتوقع ازدياد أعداد الحشود مع تقدّم ساعات المساء.

وكان توافد الاف من المحتجين توافدوا الى دوار إيليا في مدينة صيدا وساحة العلم في مدينة صور، للمشاركة في “أحد الوحدة” وللمطالبة بمحاسبة الفاسدين و”إرجاع المال المنهوب”.

 وانطلقت الفعاليات المسائية للاعتصام في ساحة عبد الحميد كرامي “النور” في طرابلس، مع وصول حشود من مناطق ريفية ومجاورة لطرابلس ومسيرات من الأحياء الشعبية.وغصت الساحة بالمشاركين، على الرغم من أن وفودا عديدة غادرت طرابلس والتحقت بساحتي الإعتصام في وسط بيروت.

وواصل “حراك أبناء بعلبك” اعتصامه الاحتجاجي في ساحة الشاعر خليل مطران مقابل قلعة بعلبك الأثرية، حيث رفع المعتصمون الأعلام اللبنانية، وشعارات منها: “نريد دولة مدنية”، “الشعب عطشان حرية”، “حكومة إنتقالية خارج الطبقة السياسية”، “استعادة الأموال المنهوبة ومحاكمة الناهبين”، “الفاسدون كلهم يعني كلهم”، “فليسقط حكم المصرف” وغيرها.

السابق
بالفيديو.. فنانون يشاركون بالثورة لهذا السبب
التالي
بالفيديو.. بعلبك تشارك في «أحد الوحدة»