تقرير أميركي يدين خرق حزب الله للنأي بالنفس: لا يزال في سوريا اليمن والعراق!

بعد إدراج مركز استهداف تمويل الإرهاب الأربعاء، كيانات وأفرادا داعمين لأنشطة الحرس الثوري الإيراني وحزب الله على قوائم الإرهاب، وفرض عقوبات عليها، ومن ضمن الأسماء المصنّفة على لائحة داعمي الإرهاب نجل أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، جواد نصرالله، أكد تقرير صادر عن وزارة الخارجية الأميركية، أن إيران ما زالت أسوأ دولة راعية للإرهاب في العالم، من خلال دعم عدة جماعات متشددة.

إقرأ أيضاً: «زعران السلطة».. الحسين منكم براء

وأورد التقرير الأميركي حول الإرهاب في العام 2018، أن النظام الإيراني أنفق نحو مليار دولار لدعم وكلائه من الجماعات الإرهابية.

وأشار التقرير الذي جرى تقديمه في واشنطن، إلى دعم إيران لحزب الله وحماس والجهاد الإسلامي الفلسطيني.

وشدد التقرير الأميركي على أهمية العقوبات التي جرى فرضها على إيران، عقب انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي، في ايار 2018، بسبب تمادي طهران في سلوكها المزعزع للاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

أضافت الخارجية الأميركية أنه “على الرغم من جهود الحكومة اللبنانية الرسمية في النأي بنفسها عن النزاعات الإقليمية، واصل حزب الله دوره العسكري في العراق وسوريا واليمن”.

أما تنظيم داعش الذي قتل زعيمه، أبو بكر البغدادي، مؤخرا، فقد أثبت قدرته على التكيف رغم خسارة أراضيه، وفق ما كشفه التقرير “لاسيما من خلال توجيه المتابعين عبر الانترنت”.

السابق
خطوة مصرفية لمنع نقل الأموال الى الخارج.. ما هي؟
التالي
بعد الاعتداء على متظاهر أمام جمعية المصارف.. قوى الأمن تبرر