لليوم الثالث عشر الانتفاضة مستمرة.. وهذه الطرق المقطوعة

قطع طريق

لليوم الثالث عشر للانتفاضة الشعبية في مختلف المناطق للمطالبة باستقالة الحكومة، لاتزال الطرقات ما هي مقطوعة، وهي على الشكل التالي:

بيروت: أفادت غرفة التحكم المروري أنّ الطرقات المقطوعة ضمن نطاق بيروت هي: جل الديب، جسر الرينغ، الصيفي، الشفروليه، ساحة ساسين، فردان (تقاطع دار الطائفة الدرزية).

إقرأ ايضا: حملة توقيفات لمتظاهري صور.. واستدعاءات على خلفية مواقفهم!

وقطع أيضاً طريق خلدة – الاوزاعي – بيروت ومثلث خلدة.

المنصورية: قطع جزئي للسير على طريق عام المنصورية وحركة المرور كثيفة في المحلة

أدونيس: قطع فجرا عدد من المتظاهرين طريق مار شربل في ادونيس.

كما تم قطع طريق ذوق مصبح – يسوع الملك بالاطارات المشتعلة.

وقطع عدد من الطرقات الداخلية في أدونيس وزوق مصبح وحركة سير ناشطة على الطريق البحرية.

جل الديب: الأوتوستراد الساحلي في جل الديب ما زال مقفلاً ولكن الطريق البحرية مفتوحة وتشهد زحمة سير خانقة كما الطرقات الداخلية.

نهر الكلب: استمرار إقفال الطرقات من العقيبة حتى نهر الكلب وزحمة سير خانقة على الطريق البحرية من المعاملتين حتى نهر الكلب.

قطع أوتوستراد نهر الكلب بالإتجاهين بالسيارات ومستوعبات النفايات والطريق البحرية تشهد زحمة سير خانقة رغم مساعي الجيش لتسهيل السير.

زحلة: الطرقات المقطوعة من زحلة حتى بيروت: مستديرة زحلة، سعدنايل، مفرق قب الياس، جديتا، مفرق العبادية، صوفر، عالية، شويت.

طرابلس: الطرقات المقطوعة ضمن نطاق طرابلس : ساحة النور – مستديرة السلام – جسر البالما – البحصاص – المنية – البداوي.

صيدا: قطع المحتجون بعض الطرقات الداخلية في المدينة بالإطارات غير المشتعلة ومستوعبات النفايات. 

كذلك، قطع عدد من المحتجين صباحا، طريق الراهبات باتجاه الطريق البحرية وباتجاه سينيق بالعوائق، فيما بقيت طريق صيدا الاولي سالكة امام السيارات.

وقطع طريق دوار الحريري في صيدا من قبل المحتجين بالعوائق الحديدية.

قطع السير على اوتوستراد الناعمة وتحويله الى طرقات فرعية.

الشوف: قطع السير على طريق عام دميت عند مفرق سرجبال – الشوف

الشمال: شكا – البترون – جبيل – البوار – العقيبة – الصفرا – غزير. 

غزير: سجلت صباحاً زحمة سير خانقة جرّاء اقفال أوتوستراد غزير بالكامل على الطريق البحرية نحو جونيه ومحاولات للجيش لتسهيل حركة المرور.

الكورة: أفيد عن استمرار قطع اوتوستراد كفرحزير في الكورة باتجاه شكا من قبل المحتجين، الذين باتوا ليلتهم في الخيم رغم الطقس العاصف والامطار.

وكانت المياه أغرقت الطريق ودخلت إلى الخيم، فعمل المعتصمون على سحبها.

الذوق : أوتوستراد والطريق البحرية.

انطلياس: الطريق البحرية في انطلياس وزوق مصبح مقطوعة وزحمة سير خانقة.

البقاع:  لا يزال الوضع  على حاله في البقاع لجهة قطع الطرقات بدءا من زحلة على الأوتوستراد-طريق زحلة كسارة القديمة الذي يربط بسعدنايل، اوتوستراد سعدنايل تعلبايا ، طريق ضهر البيدر عند تقاطع قب الياس زبدل، وعند تقاطع بوارج مكسة، طريق برالياس الشام عند تقاطع المرج، طريق المصنع في مجدل عنجر عند الحدود اللبنانية.

الجنوب: أفادت غرفة التحكم المروري أنّ الطرقات المقطوعة من الجنوب باتجاه بيروت هي: صور – ساحة العلم، صيدا – تقاطع ايليا، الجية – مفرق برجا، خلدة الأوتوستراد والمثلث.

عكار: أعلن منسقو الحراك الشعبي في عكار اقفال معظم الطرق الرئيسية والفرعية التي تربط المنطقة مع باقي المناطق اللبنانية عبر قضاء المنية-الضنية حتى إشعار آخر.

والطرقات التي تم اقفالها اعتبارا من منتصف ليل امس هي:
مستديرة العبدة ومتفرعاتها، طريق العبدة – المنية عند نقطتي مفرق البيادر وجسر البارد في خراج بلدة المحمرة، طريق بيت الحوش، طريق جديدة القيطع – بحيرة عيون السمك على مجرى النهر البارد.

السابق
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 29 تشرين الأول 2019
التالي
اشكال على خلفية قطع الطريق.. هذا ما حدث في خلدة