في صور.. استمرار في التحرك دون قطع للطرقات

صور

مع استمرار الانتفاض الشعبية في مختلف المناطق، لليوم العاشر على التوالي تعيش مدينة صور وقراها الهدوء التام بظل الحماية الأمنية المنتشرة على تقاطع الطرقات وساحة العلم في المدينة.

 وأكد “حراك صور” في بيان اليوم، “ان الحراك المطلبي ينتمي إلى انتفاضة الشعب اللبناني العابرة للمذاهب والمناطق ويرفض أي استغلال سياسي للانتفاضة”.

إقرأ ايضا: بوادر الصدام.. «حزب الله» يُطلق معركته ضد الانتفاضة!

وجدد الحراك “التزامه بمطالب الشعب اللبناني وفي مقدمها تشكيل حكومة إنقاذ وطني من اختصاصيين ذوي ثقة من مهماتها الأولى الخروج من الأزمة الإقتصادية والمالية وإعداد قانون انتخابي عادل وإجراء انتخابات مبكرة أو في أوانها”.

ونوه بـ “تعهد الأمين العام لحزب الله السير بالإصلاحات”، مؤكدا “نظافة حراكنا وصدقه وعفويته وقد اعتمد على عمل جماعي شبابي ملفت ودعم مالي متواضع من شابات وشبان منطقة صور”.

ودعا القوى السياسية الحريصة على المكتسبات والإصلاح إلى “النظر إلى الإنتفاضة ومطالبها من دون اتهامات سياسية وتمويلية”، معلنا “الإبقاء على الإعتصام في ساحة العلم من دون الدعوة إلى إقفال الطرق”.

من جهة ثانية، عقد لقاء بين فاعليات من المدينة في مقر جمعية تجار صور واصدروا بيانا شددوا فيه على “العمل من أجل إعادة الحياة الطبيعية الى المدينة مع حق التظاهر السلمي دون المساس بلقمة عيش عامة الناس وارزاق التجار وعدم قطع الطريق”، فيما تتابع البلديات تنظيف مخلفات العوائق والإطارات التي اشعلها المتظاهرون، وتشهد استراحة صور السياحية ورشة عمل لإعادة الترميم من جراء احراقها خلال التظاهر في الأيام الأولى.

الى ذلك وزع في صور بيان يحمل توقيع “شباب صور” ويدعو إلى إعطاء فرصة للحكومة في جدولة تنفيذ الإصلاحات ووقف التظاهر السلمي مع العودة الى التظاهر في حال المماطلة والتسويف.

ويشهد صباح اليوم تقاطع الطرقات وساحة العلم حشودا من الجيش والقوى الأمنية.

السابق
مع استمرار قطع الطرق حالات طارئة نقلها الصليب الأحمر
التالي
بعد احتجاجات دامية.. جلسة طارئة للبرلمان العراقي