مسيرة للتقدمي الاشتراكي.. وابو فاعور لباسيل: تذهبون الى سوريا لتتوسلوا الرئاسة!

مسيرة اشتراكي

تحت عنوان “بدنا نسمعكن صوتنا” ورفضا للوضع المعيشي القائم، انطلقت مسيرة راجلة لمنظمة الشباب التقدمي، من تقاطع الكولا وصولا الى ساحة الشهداء، وهو ما ادى الى زحمة سير خانقة على الطرقات المؤدية الى مستديرة الكولا.

إقرأ أيضا: غداً.. ممنوع المرور في نفق المطار!

وعلم ان وزراء اللقاء الديموقراطي غادروا جلسة مجلس الوزراء المنعقدة في السراي الحكومي وتوجهوا الى ساحة الشهداء للمشاركة في المسيرة.

وادلى وزير الصناعة وائل أبو فاعور بكلمة قال فيها: “تحتشدون في ساحة الوطن وقد احتشدوا في ساحة الفتنة والعبودية”، واضاف:  “أجهزة أمنية كانت منسية تتحول اليوم إلى “بوليس” يلاحق الأحرار بدفع سلطوي، ونطالب الحريري أن يضع حداً لهذه الأجهزة۔”

وتابع بو فاعور: ” نقول لرئيس الحكومة بأن يمارس صلاحياته ويضع حدا لجهاز أمن الدولة وكل الاجهزة التي تتجرأ على قمع الحريات”.

وقال: “سألناهم في مجلس الوزراء عن المؤامرة على الاقتصاد وقد صمتوا صمت القبور”.

وردا على الوزير جبران باسيل، قال بو فاعور : تقلبون الطاولة على من؟ الطاولة طاولتكم والقرار قراركم والوزراء وزراؤكم والازلام ازلامكم وانتم تحتكرون كل مواقع السلطة والطاولة ومن عليها فمن تهدّدون؟

واضاف:  هل تذكرتكم المفقودين لكي تفاوضوا على الرئاسات والمواقع؟ وأنتم اليوم تذهبون الى سوريا لكي تتسوّلوا وتتوسلوا الرئاسة لأن هناك من قال لكم إن طريق الرئاسة يمر من دمشق”.

وتابع بو فاعور متوجها لباسيل: انتم أعجز من ان تقلبوا الطاولة وصفحة واحدة في تاريخ ومستقبل البلد”، وقال: كلام باسيل في الجامعة العربية يعبّر عن رأيه ومصالح تياره وحزبه ولا يعبّر عن الحكومة اللبنانية بأي شكل من الاشكال وانتم التعطيل الحقيقي في لبنان.

واضاف: بو فاعور: انتم التعطيل الحقيقي ويجب أن تعلموا أنه من الآن فصاعدا ضاق ذرع اللبنانيين بكم وآن الأوان ليقول لكم الشعب إرحلوا ارحلوا ارحلوا.. انهاركم موحلة ولا تستحقون ان ننتظركم على ضفة النهر ولا تستحقون ان ننتظركم على ضفة بستان صغير في قبرشمون والبساتين.. لن نجاريكم في منطقكم في تعطيل البلد وتدمير الاقتصاد بل سنستمر في النقاش الايجابي في مجلس الوزراء وهم يستقيلون ونحن نبقى، نحن الأساس وهم العابرون”.

واضاف بو فاعور: حررنا لبنان من هذه الساحة وسنحرر لبنان من هذه الطغمة الجديدة المالية الاقتصادية الفاسدة التي تتجرأ على الطائف والحريات”.

وقال أبو فاعور:” اليوم تذهبون الى سوريا لتتوسلوا الرئاسة لأن هناك من قال لكم ان طريق الرئاسة يمر من دمشق”۔

وكان قد دعا وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الى إعادة فتح العلاقات مع النظام السوري تحت ذريعة إعادة النازحين السوريين الى بلدهم ما اثار موجة كبيرة من الجدل وردود الأفعال ضد كلام باسيل.

السابق
بالصور..عندما يهبط سقف المنزل على رؤوس قاطنيه في الضاحية!
التالي
أبعد من «إستهداف» أسامة سعد..