روحاني يشترط على السعودية وقف الحرب في اليمن لقبول وساطة باكستان..

قال رئيس الوزراء الباكستاني، إنه يأمل باستضافة إيران والسعودية في إسلام آباد، مضيفاً أن الصراع بين طهران والرياض لايصب في مصلحة أي طرف، ومن شأنه أن يرفع أسعار النفط.

وتابع عمران خان خلال مؤتمر صحفي في طهران مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن “الهدف الرئيسي من زيارتي إلى إيران هو أن باكستان لا تريد اندلاع صراع جديد في المنطقة”، مضيفاً أن “إسلام آباد تؤمن بإمكانية حل الخلاف بين طهران والرياض بالحوار”.

وأضاف خان بأنه لم يطلب أحد منه التوسط بين إيران والسعودية، مؤكداً أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلب منه التوسط لتمهيد الأجواء أمام حوار بين إيران والسعودية.

من جانبه قال روحاني إن “الحل لإنهاء الصراع في المنطقة هو الحوار بين دولها ووقف الحرب في اليمن”، وعبر روحاني عن تقديره لما سماه “حسن نوايا رئيس الوزراء الباكستاني بشأن قضايا المنطقة” مؤكداً أن إيران ستساعد في إعادة الأمن والاستقرار إلى الشرق الأوسط، وقال روحاني إن طهران “ترحب بجهود رئيس الوزراء الباكستاني لإعادة الأمن والاستقرار إلى المنطقة”، مضيفا أن “أي دولة تعتقد أنها قادرة على استهداف أمن المنطقة من دون رد فهي مخطئة”.

ويلتقي رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان اليوم الأحد المرشد الأعلى علي خامنئي، حيث يقود وساطة بين الرياض وطهران، هذا وسيزور خان السعودية في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

السابق
بطرس حرب يسخر من «دولة قانون» التيارالحرّ!
التالي
فارس سعيد يردّ على إعلان جبران باسيل انه «ذاهب الى سوريا»..