السنة ينتخبون المجلس الشرعي الإسلامي.. والحريري: «ان شاء الله ستقر الموازنة»

الحريري

ادلت الطائفة السنية بأصواتها صباح اليوم لانتخاب المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى في بيروت والمناطق اللبنانية كافة بناء على قرار مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان.

واقفل صندوق اقتراع انتخابات المجلس الشرعي في جبل لبنان، عند الواحدة والنصف من بعد ظهر اليوم، بعدما اقترع 96 ناخبا من اصل 114 من الهيئة الناخبة، حيث يتنافس على مقعدي المجلس الشرعي خمسة مرشحين، وهم: محمد بهيج منصور، الشيخ ابراهيم امين شحادة، الشيخ رئيف عبد الله، القاضي حمزة شرف الدين وعبد الحفيظ فواز. وبدأت بعدها تباعا عمليات فرز الأصوات.

إقرأ أيضا: الحريري يتنصل من موقف باسيل: لبنان ملتزم بالاجماع العربي!

وقال الرئيس سعد الحريري بعد الإدلاء بصوته انه “اليوم الانتخابات مخصصة للمجلس الشرعي، والكل ينتخب في أجواء هادئة ومطمئنة، والله يوفق الجميع. يهمنا أن تكون دار الفتوى في حمى أهلها، وكان من الضروري أن تجري هذه الانتخابات، ونرجو أن تسود كل الانتخابات في لبنان مثل هذه الأجواء”.

وفي سؤال حول إمكانية إقرار الموازنة، قال “إن شاء الله ستقر الموازنة، وسيتبعها سيل من الإصلاحات، والقرارات التي تريح البلد”.

أما الرئيس تمام سلام فقال بعد الاقتراع: “نحن اليوم نشارك في انتخابات المجلس الشرعي في بيروت، كما ترون وتشاهدون الأجواء طيبة، وكل المشاركين مرتاحون لهذه الأجواء، مما يؤكد على أن هذا الاستحقاق استحقاق صحيح يعود إلى مؤسسات الطائفة، لكنه بالطبع استحقاق وطني أيضا، ونحن في الدار الكريمة، وبوجود سماحة مفتي الجمهورية، نتابع معا مسؤولياتنا تجاه الطائفة الكريمة، باستحقاقاتها كافة، فنقول: مبارك للذين سيفوزون ويتحملون المسؤولية الكبرى، في اتخاذ القرارات والإجراءات خلال سنوات عدة، بما يختص بشؤون الطائفة كلها، وما سيستجد من أمور تتحمل عبء حلها وتيسيرها”.

ثم توالت عملية الانتخاب لأعضاء الهيئة الناخبة، وأقفل صندوق الاقتراع في تمام الساعة الواحدة والنصف، وبدأت عملية الفرز.

السابق
أردوغان يتفادى الاصطدام بقوات النظام السوري في تل رفعت ومنبج
التالي
التيار الحر يدعم «عهده» بمناسبة ١٣ تشرين.. ومواقف منتقدة