بعد «قيامة أرطغرل».. الدراما التركية تروي سيرة «عثمان»

بوراك
تجاور الدراما السياسة، بل تسبقها أحياناً كنوع من وسائل التأثير في الجمهور. حيث تروج الحكايات المصورة للسلاطين على أنهم «فاتحين» وتروي من تاريخ الأمس ما يشجع على تقبل سياسات اليوم

مليون مشاهدة في أقل من يوم للبرومو الترويجي لمسلسل تركي جديد يحمل عنوان «قيامة عثمان» وجاء ذلك بعدما نشر النجم التركي بوراك أوزجفيت البرومو الذي يلعب بطولته على صفحاته على السوشال ميديا.

يؤرّخ المسلسل حياة عثمان غازي الملقّب «أبو الملوك» مؤسس السلالة العثمانية التي حكمت البلقان والأناضول والمشرق العربي وشمال أفريقيا طيلة 600 عام، إلى أن إنقضى أجلها مع إعلان قيام الجمهورية التركية سنة 1922م.

إقرا أيضاً: الاسد يرد على أردوغان : منع دبلجة المسلسلات التركية وعرضها

لا شك في أن عرض المسلسل في هذا التوقيت سيحمل الكثير من الرسائل السياسية. تزامناً مع انطلاق عملية «نبع السلام» التي تشنها القوات التركية على سوريا. في هذا السياق، يأتي مسلسل «قيامة عثمان» كتكملة لمسلسل «قيامة أرطغرل» الذي عرض سيرة حياة أرطغرل بن سليمان شاه والد مؤسس الدولة العثمانية، ولعب بطولته النجم إنجين ألتان، وعرض المسلسل لأكثر من 100 حلقة إنتهت قبل أقل من عام.

حقّق «قيامة أرطغرل» نسبة مشاهدة عالية وحطّم أرقاماً قياسية، وتناول معارك أرطغرل وفوزه على الصعوبات التي واجهته بحياته القبلية والاجتماعية. يذكر أن بوراك كان قد بدأ تدريبات المسلسل قبل ستة أشهر تخللها تعلمه لركوب الخيل وإستعمال السيف، على أن يبدأ عرض المسلسل في نهاية تشرين الاول (أكتوبر) الحالي على قناة ATV.

السابق
مخزومي: ما نشهده من تهديد للمواطن يجب وضع حدٍّ له
التالي
منتجو الباطون: التزام تسديد الفواتير وفق جدول تركيب أسعار المحروقات