فشل محاولة عزل ترامب.. البيت الأبيض «لن يتعاون»

البيت الابيض

يبدو ان محاولة عزل الرئيس الأميركي من قبل الديمقراطيين على هخلفية قضية أوكرانيا،إذ رفض البيت الأبيض رسميا التعاون مع التحقيق الذي يجريه الديمقراطيون بهدف بدء محاكمة الرئيس دونالد ترامب تمهيدا لعزله.

وفي رسالة وجهت لزعماء الحزب الديمقراطي، رفض البيت الأبيض التحقيق ووصفه بأنه “بلا أساس” و”غير صحيح دستوريا”.

وتقوم ثلاث لجان يتزعمها الحزب الديمقراطي بالتحقيق الذي يرفضه ترامب، وجاءت رسالة البيت الأبيض بعد ساعات من منع إدارة ترامب السفير الأمريكي لدى الاتحاد الأوروبي من المثول أمام التحقيق الذي يجريه الديمقراطيون في مجلس النواب.

إقرأ أيضاً: محامي ترامب يقرّ بطلبه من اوكرانيا استهداف بايدن

وقد رفض البيت الأبيض رسميا الثلاثاء التعاون مع التحقيق الجاري بشأن احتمال ممارسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضغوطا الصيف الماضي على نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لحضه على البحث عن معلومات قد تحرج منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وفي رسالة من ثماني صفحات وقعها محامي البيت الأبيض بات سيبولوني، رفَضَ الأخير التحقيق الجاري في مجلس النواب والهادف إلى كشف ما إذا كان ترامب قد استغل منصبه عبر طلبه من كييف فتح تحقيق بالفساد يطاول جو بايدن، المرشح الديمقراطي الأوفر حظا لمواجهته في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وجه بات سيبولوني، مستشار البيت الأبيض، الرسالة المكونة من ثماني صفحات إلى نانسي بيلوسي، زعيمة الديمقراطيين ورئيسة مجلس النواب، وإلى ثلاثة من زعماء اللجان الديمقراطيين.

واتهم زعماء الديمقراطيين بإجراء تحقيق “ينتهك العدالة الرئيسية والعملية الواجبة التي يمليها الدستور”، خاصة عدم إجراء تصويت لبدء التحقيق. وتتهم الرسالة الحزب الديمقراطي بمحاولة تغيير نتيجة انتخابات عام 2016، وهاجم التحقيق ووصفه بأنه “غير صحيح دستوريا”.

وجاء في نص الرسالة “لتحقيق واجباته للشعب الأمريكي…يجب على الرئيس الأمريكي وإدارته ألا يشاركا في تحقيقكم غير الدستوري”.

من جهتها اعتبرت الرئيسة الديمقراطيّة لمجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي أنّ رفض البيت الأبيض التعاون مع الكونغرس في التحقيق الجاري بشأن احتمال إطلاق إجراءات لعزل ترامب، هو “محاولة لإخفاء وقائع على نحو غير قانوني”.

وقالت بيلوسي في بيان، إن إعلان البيت الأبيض رفضه التعاون هو “ببساطة محاولة أخرى لإخفاء الحقائق حول الجهود المشينة لإدارة ترامب للضغط على قوى أجنبية من أجل التدخّل في انتخابات 2020”.

السابق
في جلّ الديب.. يروج المخدرات برفقة فتاة وهكذا تم توقيف
التالي
مناورات ايرانية مفاجئة غرب البلاد!