بالفيديو.. جعجع في كندا: «يدبك» ويحذر

سمير جعجع

انتشر فيديو لرئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع وهو يرقص “الدبكة” في سهرة لحزب القوات في مونتريال – كندا.

وانتشر الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي للحكيم خلال “الدبكة” على أنغام “لبنان رح يرجع”.

من جهته، حذر جعجع من أن “هناك خطرين داهمين على لبنان في الوقت الحاضر، الأول أمني – عسكري – استراتيجي، باعتبار ان لبنان حاليا هو كحافلة دون سائق، من يقودها هو غير الجالس خلف المقود، ولا نعرف الى أين سيوصلنا. فقرار السلم والحرب بيد “حزب الله” كليا، على أمل ألا يجرنا الحزب الى حرب في المنطقة مع كل تبعاتها الدراماتيكية للأسف. أما الخطر الثاني فهو مالي – اقتصادي جدي للغاية، فالدولة مديونة بأكثر من 94 مليارا، والنمو يقارب الصفر في المئة في السنوات الأخيرة، كما ان مداخيل الدولة تتناقص بينما مصاريفها إلى ازدياد”.

إقرأ أيضاً: سمير جعجع: غيبوا الإمام الصدر كما غيبوا الجميل وجنبلاط والحريري لأنهم لا يريدون قيامة لبنان

وقال: “على سبيل المثال لا الحصر، تم توظيف 5300 موظف غير قانوني، واكتشفت لجنة المال والموازنة هذا الأمر ووثقته، عدا عن المعابر غير الشرعية التي لا يتم إقفالها لأن هناك بعض المستفيدين منها، والبعض لا يريد هيئة ناظمة للاتصالات، وبالتالي مع هكذا نفسية لن نخرج من الأزمة التي نحن فيها، لذا كنا ضد الموازنة الحالية لأنها لا تخرج البلد من أزمته”.

ورأى خلال كلمة ألقاها أمام القواتيين المشاركين في المؤتمر الثالث والعشرين لـ”القوات اللبنانية” في أميركا الشمالية أن “هناك مواجهة كبيرة في المنطقة بين أميركا وحلفائها من جهة وايران وحلفائها من جهة أخرى، تجلت بالعقوبات الاقتصادية الأخيرة التي ليس من الظاهر أنها ستعطي نتيجة، فهل أميركا وحلفاؤها مستعدون للذهاب أبعد من ذلك؟ كل الدلائل تشير عكس ذلك، ما يعني أن إيران ستخرج أقوى من هذه الأزمة، وبالتالي هناك علامة استفهام كبيرة حول الوضع في الشرق الأوسط انطلاقا من هذا الواقع”.

وقال: “كنت أحلم بهذه اللحظة منذ 15 عاما، بعد ان كنا نتواصل عبر الهاتف أو عبر الصوت والصورة، وها نحن اليوم نلتقي وجها لوجه”.

السابق
لبنان يترنح تحت «ضربتي».. «لو كنت أعلم» و«لم أكن أعلم»!
التالي
مؤتمر «تحدي تجديد العروبة» يختتم أعماله: الإستنهاض والتنبه للأخطار