في سوريا.. روسيا اختبرت نجاح منظومة صواريخ «إس – 500»

صواريخ اس 500

قالت صحيفة «إزفيستيا» الروسية، اليوم الأربعاء، إن الجيش الروسي أجرى في سوريا اختبارات ناجحة على أهم عناصر منظومة صواريخ «إس – 500» للدفاع الجوي.

وأوضحت مصادر في وزارة الدفاع والمجمع العسكري الصناعي الروسيين، أن الاختبارات كشفت عن عدد من الثغرات في عمل معدات المنظومة تسنى سدها في وقت قصير، وأكدت أن الاختبارات قد انتهت واعتبرت ناجحة.

إقرأ أيضاً: مجدَّداً… ماذا تريد روسيا في سوريا؟

ونقلت الصحيفة عن النائب السابق لقائد القوات الجوية الروسي أيتيتش بيجيف قوله، إن المناخ في سوريا يمثل ميدان اختبار مثالي كونه يتسم بدرجات حرارة عالية وغبار كثيف، بينما تستدعي حالة النزاع المسلح المستمر ضرورة تشغيل الرادارات على مدار 24 ساعة.

وكانت الحكومة الروسية قالت في وقت سابق إن الصناعة الحربية الوطنية ستبدأ بتسليم جيش البلاد منظومات «إس – 500» العام المقبل، حيث تمكنت المنظومة، وفق تقارير غربية خلال الاختبارات من إصابة هدف على بعد 481.2 كيلو متر، ما يزيد بنحو 80 كيلو متراً عن مدى أي نظام دفاع جوي قائم في العالم.

وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الشهر الفائت، إن بلاده طورت العديد من الصواريخ والأسلحة بعد استخدامها في سوريا، وأشار إلى أن روسيا قامت بتحديث 300 نموذجاً للأسلحة، بينما تم إيقاق 12 نموذجاً آخر من الأسلحة.

إقرأ أيضاً: تقرير إسرائيل: روسيا استكملت نصب جميع بطاريات صواريخ «إس – 300» شمال غربي سوريا

وتشارك القوات الروسية في قتالها إلى جانب النظام السوري منذ أيلول عام 2015، حيث اتخذت من قاعدة حميميم العسكرية ومرافئ طرطوس قواعد ثابتة لها، تنطلق قواتها منها لقصف المعارضة السورية والمدنيين، ما خلف مئات القتلى والجرحى، وآلاف النازحين، منذ سنوات.

السابق
تعميم من الداخلية حول الخيم المكشوفة ضمن العقارات الخاصة
التالي
قصور خيالية بالقرب من «ميونخ» تستحق الزيارة!