إسرائيل تعتقل وزيرا فلسطينيا.. وتقتحم ساحات الأقصى

القدس - فلسطين

عاودت السلطات الإسرائيلية اعتقال وزير شؤون القدس الفلسطيني فادي الهدمي، صباح اليوم الأربعاء، بعد أن كانت قد اعتقلته قبل 3 أشهر. إذ اعتقلت قوات الأمن الإسرائيلي الهدمي، بعد اقتحام منزله في مدينة القدس. كما داهمت السلطات الإسرائيلية منزل محافظ القدس عدنان غيث ولم تتمكن من اعتقاله، وقامت بتسليم عائلته أمر استدعاء له.

كذلك اقتحم رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الإسرائيلي، آفي ديختر صباح الأربعاء، ساحات المسجد الاقصى في إطار فترة الاقتحامات الصباحية.

إقرأ ايضًا: وثائق تاريخية خاصة بالجاسوس «إيلي كوهن» تكشفها اسرائيل!

وأشار رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح منير الجاغوب ، في بيان إلى أن “حملة الاعتقالات والاقتحامات التي تنفذها قوات الاحتلال يوميًا ضد أبناء شعبنا في كل الوطن وآخرها في القدس العاصمة، لن تثنينا عن مواصلة نضالنا لتحقيق حرية شعبنا”.

وغالباً ما تكرر سلطات الاحتلال اعتقالاتها للمسؤولين الفلسطينيين في القدس المحتلة، معتبرة أن “عملهم في إطار السلطة الفلسطينية، يعد مسًّا بما تسميه سيادتها على القدس” المحتلة.

وكانت إسرائيل صعدت من إجراءاتها ضد النشاطات الفلسطينية في القدس منذ اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالمدينة المحتلة عاصمة لإسرائيل نهاية 2017.

السابق
جعجع وعقيلته يغادران عبر مطار بيروت
التالي
صور صادمة وقوى الأمن تتحرك: «اولادكم أمانة ما تفرطوا فيها!»