إيران تهدّد بإشعال المنطقة ردا على «التحشيد» الأميركي!

واشنطن

بعد الهجوم على منشآت نفطية سعودية، بدأت واشنطن أولى خطوات الردّ على إيران عسكريا مع إعلان  وزير الدفاع الأميركي أمس (الجمعة) إرسال تعزيزات عسكريّة أميركيّة إضافية إلى الخليج  من جهة،  وماليا من جهة ثانية مع فرض المزيد من العقوبات على البنك المركزي الإيراني، وصندوق التنمية الوطني. حذر قائد الحرس الثوري الإيراني من أن أي دولة تهاجم الجمهورية الإسلامية ستصبح “ساحة المعركة الرئيسية” في النزاع.

وقال اللواء حسين سلامي اليوم، خلال مؤتمر صحافي في طهران انه ” قواته مستعدة للقتال ضمن “أي سيناريو” مع انهيار الاتفاق النووية للبلاد مع القوى العالمية وتصاعد التوترات مع الولايات المتحدة، وأضاف أن قواته نفذت “مناورات حربية ومستعدة لأي سيناريو”.

إقرأ ايضًا: أولى بوادر الردّ الأميركي: نشر قوات دفاعية في السعودية

وفي استثمار لاسقاط الطائرة الأميركية قبل أشهر، قال سلامي خلال عرض أجزاء من الدرون التي أسقطها الحرس في يونيو: “إذا عبر أي شخص حدودنا، فسنضربهم”. وأضاف “سنستمر في إسقاط الطائرات المسيرة التي تنتهك مجالنا الجوي”.

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب كان أكد الجمعة أنه وحده سيحدد الوقت المناسب لضرب إيران، مضيفاً أن واشنطن تمتلك أقوى جيش في العالم. وقال إنه يمارس أقصى درجات ضبط النفس تجاه إيران.

ورداً على سؤال من الصحافيين حول الخيارات العسكرية مع إيران عقب الإعلان عن العقوبات، قال: “إن الولايات المتحدة دائما مستعدة”. وتابع: “إيران أفلست تقريبا، ووضعها الاقتصادي صعب جدا”.

السابق
بطرس حرب يغرّد عن هتلر ورائحة البخور!
التالي
«رامبو الشوف» يخوض موجهة شرسة مع القوى الأمنية بالقنابل!