أميركا تشدد الخناق على «حزب الله».. ومكافآت لمن يساعد على تفكيك ماليته!

العقوبات الامريكية
بعد تلويح الامين العام للحزب السيد حسن نصرالله بمواجهة العقوبات الاميركية في خطابه الأخير، أعلنت الولايات المتحدة الأميركية أمس توسيع إطار العقوبات المالية على "حزب الله".

في هذا السياق، قال مساعد وزير الخزانة الأميركية، مارشال بيلينغسلي، الجمعة، إن الولايات المتحدة لن تدخر أي جهد لخنق حزب الله وفيلق القدس والنظام الإيراني، مشيرا إلى أن الرئيس دونالد ترمب يتابع نهج الضغط المالي والاقتصادي الأقصى على إيران، كما أكد أن أثر العقوبات الأميركية بدأ يظهر على حزب الله، وأن الوزارة وضعت مكافآت مالية لمن يساعد على تفكيك الشبكة المالية للميليشيا اللبنانية.

وفي مؤتمر صحافي، قال بيلينغسلي، إن حزب الله يحصل على الأموال من تجارة المخدرات في أميركا الجنوبية وهو يستلم هذه المبالغ عبر تبييض الأموال، حيث يعتمد على أشخاص وشركات لإرسال أموال لأسر منفذي عمليات انتحارية.

وتابع المسؤول الأميركي أن “المصرف المركزي في لبنان يعاني بسبب تصرفات حزب الله وحاكم مصرف لبنان يعاني من ضغط كبير نتيجة تصرفات ميليشيا حزب الله”، كاشفاً أن “إيران كانت تمول حزب الله عن طريق بنك جمّال ترست” الذي فرضت عليه واشنطن مؤخراً عقوبات. وأكد أن “حزب الله تمكن عبر تحالفات سياسية من فرض نفسه على الحكومة اللبنانية”.

إقرأ ايضًا: شينكر.. حيث لا يجرؤ اللبنانيون

وشدد على أن “أي شخص يتعاون مع حزب الله سيستهدف بالعقوبات بغض النظر عن دينه وعرقه”. وتابع: “واشنطن ستواصل الضغط على حزب الله لوقف تمويله”، مؤكداً أن “دولاً كثيرة تتعاون معنا لوقف تمويل حزب الله”. وكشف المسؤول في الخزانة الأميركية أن “أميركا الجنوبية بدأت تنقلب على حزب الله”.

ووضعت وزارة الخزانة الأميركية مكافآت مالية لمن يساعد على تفكيك الشبكة المالية لحزب الله.  

السابق
السعودية.. السيطرة على حريقين بمعملين لـ«أرامكو» استهدفا بطائرات درون
التالي
قائد القيادة المركزية الأميركية: لا قوات اضافية الى سوريا