«بي الكل» تابع «طعام الجيش».. وعلي خليل يخرج عن صمته مغرّداً!

في ما يتعلق بملف “حرمان الجيش من الطعام”، أشارت مصادر صحفية إلى أنّ هذه المشكلة حضرت على طاولة مجلس الوزراء أمس، بحيث قال رئيس الجمهورية ميشال عون: “بما اني “بي الكل” اسأل نيابة عن المقاولين والمستشفيات والضمان لماذا لا تدفع مستحقاتهم، وكذلك موردي الأغذية، طالباً من وزير المال تقديم تقرير فصلي يعرض الواقع المالي للدولة من النواحي كافة لا سيما الإيرادات والمدفوعات والمستحقات”.

وبحسب المعلومات فإن الوزير خليل ردّ بأن كل المستحقات ستدفع على دفعات وكل الملفات المشابهة ستعالج لكن الأمور تأخذ وقتاً، أي حسب توفّر السيولة في هذا الظرف المالي العصيب في البلد.

وهنا علق الوزير بطيش بالقول: “البنك المركزي هو من يمتص السيولة في البلد عبر شهادات الايداع، وهذا أمر يجب ان يناقش مع مصرف لبنان.

وأوضح الوزير بوصعب من جهته، بأنه تداول خارج مجلس الوزراء مع الوزير خليل في موضوع دفع مستحقات متعهدي الأغذية للجيش، وانه تقرر صرف مبلغ 16 مليار ليرة لصالح الجيش على ان يتم صرف ما تبقى من العام 2018 خلال اليومين المقبلين.

وافيد ان خليل أعطى تعليماته بصرف الأموال للمتعهدين، وان الأمور نحو الحلحلة، وان هؤلاء سيباشرون ابتداء من اليوم تسليم المواد الغذائية للجيش.

وأكّد خليل لاحقاً في تغريدة نشرها عبر حسابه الخاص على موقع “تويتر” ان كل ما يتم تداوله هذا الأمر غير صحيح، وان الأموال تحول بشكل طبيعي، الا ان أوضح ان بعض التجار يطالبون بأموال سابقة احتاجت إلى إجراءات وفق الأصول، متهماً تحالف من وصفهم بالمستفيدين مع المتعهدين مع بعض الكتبة بالكذب حيال موضوع منع التموين عن الجيش، مؤكداً ان هؤلاء يكذبون الكذبة ويصدقونها مع انها في الأساس كذبة.

إقرأ أيضاً: الجيش اللبناني بلا طعام

السابق
بالأسماء.. إليكم التعيينات القضائية
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة ليوم الجمعة في 13 أيلول 2019