آمر سجن الخيام السابق «يعترف» بالتعامل مع إسرائيل!

عامر الفاخوري
أثارت عودة العميل الاسرائيلي الفار عامر الياس فاخوري الى لبنان موجة استنكار وغضب واسع في الشارع اللبناني، وسط دعوات إلى محاسبته على الجرائم التي ارتكبها بحق أبناء بلده، نظرا لكون العميل فاخوري هو آمر معتقل الخيام سابقا إبان الاحتلال الإسرائيلي.

وقد أحال الأمن العام اللبناني إلى القضاء العسكري، الفاخوري، والذي عاد إلى بيروت بعد 19 عاما من فراره إلى إسرائيل.
واشار الأمن العام اليوم الجمعة ان الفاخوري اعترف خلال التحقيق معه بتعامله مع “إسرائيل”، كما اعترف أنه استحصل بعد فراره إلى فلسطين المحتلة على هوية إسرائيلية وعلى جواز سفر إسرائيلي غادر بموجبه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

اقرأ أيضاً: العميل مروان فقيه خارج السجن وسط لامبالاة حزب الله

الى ذلك تقدم 34 محاميا و10 أسرى محررين الى جانب النيابة العامة التمييزية بإخبار ضد الفاخوري وكل من يظهره التحقيق مشاركا ومتورطا بجرم التعامل مع العدو الإسرائيلي وتسهيل دخوله الى لبنان وهو عميل محكوم.
إلى ذلك كشفت قناة “المنار” أن “هناك من يعمل في الدولة على تنظيف ملفات ستين عميلاً”، وذكرت القناة أن “الضابط الذي رافق العميل الفاخوري الى الامن العام يخضع للتحقيق”، مشيرة الى أن “الفاخوري يخضع لتحقيقين متوازيين في المحكمة العسكرية ولدى مخابرات الجيش”.

اقرأ أيضاً: «العميل الاسرائيلي» كان مسؤول أمن نصرالله.. فلماذا لم يقتله؟‎

وكان محيط قصر العدل قد شهد أمس تظاهرة احتجاج على السماح بدخول العميل الإسرائيلي عامر فاخوري إلى لبنان. التظاهرة ضمّت أسرى محررين من معتقل الخيام وناشطين سياسيين. وطالب المتظاهرون بإنزال أشد العقوبات بالعميل فاخوري ودعوا الدولة اللبنانية إلى رفض أيّ غطاء سياسي لعملاء “إسرائيل”.

السابق
«عودة النازحين» على طاولة المبعوث الخاص للحريري ونائب وزير الدفاع الروسي
التالي
قمة بين بوتين وأردوغان وروحاني حول سوريا في 16 الجاري