أسبوع للفيلم الألماني في لبنان!

فيلم الماني

يستعد معهد غوته لبنان وجمعية متروبوليس إطلاق الدورة السادسة من “أسبوع الفيلم الألماني” بين 19 أيلول و1 تشرين الأول 2019 المقبل. تقدّم هذه الدورة ٧ أفلام ألمانية و ٥ أفلام تعرض كتحيّة تكريمية للمخرج الألماني “فولكر شلوندورف”. بالإضافة الى عرض لفيلم ألماني صامت في الهواء الطلق مع عزف موسيقى حيّ ciné-concert يقام لدعم جمعية متروبوليس.
يفتتح “أسبوع الفيلم الألماني 2019” بفيلم “Gundermann” (إخراج “أندرياس دريسين”) مساء الخميس 19 أيلول 2019 الثامنة مساءً في سينما متروبوليس أمير صوفيل.

اقرأ أيضاً: «سوق النسوان» بديل «باب الحارة» في الموسم القادم!

من بين الأفلام التي يقدّمها أيضاً “أسبوع الفيلم الألماني 2019” فيلم “System Crasher” (إخراج “نورا فنغشايدت”) الحائز على جائزة الدبّ الفضي في مهرجان برلين السينمائي 2019 والذي اختارته ألمانيا رسمياًّ لتمثيلها في السباق على جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي.
في قسم الـRetrospective، يقدّم “أسبوع الفيلم الألماني 2019” 5 أفلام لواحد من أهمّ المخرجين الألمان، والأكثرهم شهرة دولياًّ. حتى اليوم، يعدّ “فولكر شلوندورف” السينمائي الوحيد الذي حاز على جائزة أوسكار وعلى جائزة “السعفة الذهبية” في نفس الوقت. بالإضافة الي تقديمه لفيلميه “Diplomacy” و”Young Törless.

السابق
لهذا السبب.. عباس النوري يتبّرع بقلب ابنته
التالي
«الثنائية الشيعية».. قصة «قلوب مليانة»