حزب الله والاشتراكي يفوضان بري حلّ الخلافات العالقة بينهما

ب عُقد لقاء مصالحة بين “حزب الله” و”الحزب التقدمي الإشتراكي” في عين التينة، حضره لجهة “حزب الله” المعاون السياسي للأمين العام حسين الخليل ومسؤول وحدة الارتباط والتنسيق وفيق صفا، ولجهة “الإشتراكي” الوزير وائل ابو فاعور والوزير السابق غازي العريضي، فضلاً عن وزير المال علي حسن خليل ومستشار الرئيس بري أحمد بعلبكي.
عقب اللقاء الذي تم برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري، قال المعاون السياسي للأمين العام لـ”حزب الله” حسين الخليل إنّ “اللقاء كان لمصلحة الوطن”، مشيرًا الى أنّه جرى الإتفاق على أن “يُعاد تنظيم الإختلاف بما يفيد الإستقرار”، منوّهًا إلى أنّ الرئيس بري “أخذ على عاتقه أن يلمّ هذا الشمل من أجل مواجهة الإستحقاقات الكبرى الّتي يمرّ بها البلد”.
وأوضح الخليل أنّ “اللقاء أتى ليتوّج ما نستطيع أن نسمّيه بالمصارحة والمصالحة، وكان الجو وديًّا”، مبيّنًا أنّ “الجانبين فوّضا بري سابقًا بوضع أُسس لحلّ المشكلات الّتي اعترت الفترة الماضية والّتي سبّبت نوعًا من القطيعة أو الفتور بالعلاقات السياسيّة، ووافقنا على كلّ ما اقترحه لحل المسائل العالقة، واتّفقنا على أن تعاد الأمور إلى مجاريها”.
وركّز الخليل على أنّ “بري وضع الحلول بدءًا من ملف عين دارة إلى الملفات الأُخرى ونحن قبلنا بذلك، كما اقترح بري أن يكون الموضوع رهن مجريات الأمور القضائية، وقد سلّم الجانبان بالأمر”.
بدوره، توجّه العريضي بالشكر الكبير الى الرئيس بري “لحرصه على استقرار البلد والمحافظة على مؤسسات الدولة”، مشيرًا الى أنّ اللقاء كان مثمراً “واتفقنا على عودة الأمور إلى مجاريها واستكمال الحوار لما فيه مصلحة البلد”.

السابق
LADE: انسحاب بشرى الخليل باطل
التالي
شيف انطوان: زوجتي خانتني!