بوذيون متطرفون يخططون لمنع إحياء ذكرى عاشوراء

منعت محكمة سريلانكية جماعتين بوذيتين متطرفتين من التظاهر ضد مناسبة مقدسة لدى الشيعة، وهو أول احتفال ديني على الجزيرة منذ هجمات عيد الفصح الدامية.

وقال المتحدث باسم الشرطة روان غوناسيكيرا إن محكمة كولومبو أصدرت أوامر تقييد نشاط وحركة المجموعتين اللتين يقودهما راهبان بوذيان خططا لتعطيل تجمع في كولومبو لطائفة داوودي بوهرا أو “البهرة الداوودية” الشيعية.

ويجتمع حوالي 25 ألفا شخصاً من أتباع هذه الطائفة من جميع أنحاء العالم في كولومبو منذ يوم السبت لاحياء ذكرى عاشوراء على مدى 10 ايام.

وقال غوناسيكيرا إن لدى الشرطة معلومات تفيد بأن جماعتين قوميتين تخططان لتعطيل هذا الحدث في العاصمة، حيث عززت الشرطة والجيش الاجراءات الأمنية.

ولم يتضح على الفور ما الذي خططت له هاتان الجماعتان، لكن القوميين البوذيين عادة ما يتخذون مواقف متشددة من الأقليات الدينية في الدولة ذات الغالبية البوذية التي يبلغ عدد سكانها 21 مليون نسمة.

وأغلقت السلطات السريلانكية أجزاء من الطريق الرئيسي قرب المسجد الحسيني الشيعي الرئيسي لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المشاركين.

ووصل الزعيم الروحي لجماعة البهرة الداوودية سيدنا مفضل سيف الدين إلى كولومبو الأربعاء للاشراف على احياء الذكرى وأيضا للقاء زعماء سريلانكا.

إقرأ أيضاً: انفجار جديد غربي سريلنكا

السابق
بعد إيقافها في العراق.. القناة الإعلامية تعلّق!
التالي
ردّ «حزب الله» كان مدروساً… لا قتلى لا تصعيد!