رئيس منظمة الحج الايرانية يلتقي وزير الحج السعودي

وزير الحج السعودي

التقى رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية علي رضا رشيديان وزير الحج والعمرة السعودي محمد صالح بن طاهر بنتن.

وفي هذا اللقاء الذي عقد في مكة المكرمة في سياق اكمال التنسيق القائم على اعتاب ايام التشريق لموسم الحج، اشار رشيديان الى التعاون الجيد فيما يتعلق باصدار تاشيرات الدخول للحجاج الايرانيين وقال، ان عملية اصدار التاشيرات بصورة الكترونية قد شارفت على الانتهاء في الوقت الحاضر ولا توجد اي مشكلة في هذا المجال.

واشار الى ان تحولات ايجابية قد حدث في مجال تقديم الخدمات للحجاج الايرانيين اثر تعيين رئيس جديد لمؤسسة مطوفي الحجاج الايرانيين معربا عن امله بالمزيد من تحسين هذه الخدمات.

اقرأ أيضاً: السعودية تستضيف 200 من عائلات ضحايا مسجدي كرايستشيرش لأداء الحج

واعتبر جهود وزارة الحج السعودية بانها جديرة بالتقدير لايجاد تغييرات في المؤسسة المذكورة والارتقاء بخدماتها واضاف، انه ومع تولي الرئيس الجديد المسؤولية فقد تم ادراج معالجة الاشكاليات والنواقص السابقة في جدول الاعمال وان القسم الاكبر منها قد عولج لغاية الان.

وفي جانب اخر من تصريحه دعا رشيديان الى اتخاذ اجراء مؤثر من جانب وزير الحج السعودي ازاء المتابعة الحقوقية لحادثة شهداء المسجد الحرام ومنى ودفع تعويضات لذويهم واضاف، ان هذه القضية تحولت الى قضية استنزافية ورغم الوعود المقطوعة حولها لم تتحقق اي نتيجة منها لحد الان.

وفيما يتعلق بحج العمرة اكد بان من شروط ايران حفظ عزة وكرامة وامن الحجاج واضاف، ان التمهيد لهذا الامر يتمثل بتدشين قنصلية او مكتب رعاية مصالح الايرانيين في السعودية.

كما وجه رشيديان العتاب لحدوث بعض عدم التنسيق في المطارات والجمارك السعودية.

من جانبه اعرب وزير الحج السعودي عن سروره لهذا اللقاء ، لافتا الى ان بلاده سعت لتقديم تسهيلات خاصة للحجاج الايرانيين فيما يتعلق باصدار تاشيرات الدخول.

واشار الى مراقبة وزارة الحج لمنافذ الدخول الى جدة والمدينة المنورة للاطمئنان الى التعامل اللائق والمناسب مع الحجاج خاصة الحجاج الايرانيين ، لافتا الى انه اكد خلال زياراته التفقدية لهذه الاماكن على التعامل الجيد واللائق مع الحجاج الايرانيين.

وبشان اقرار حج العمرة من جديد حول محور حفظ عزة وكرامة وامن الحجاج الايرانيين ، رحب وزير الحج السعودي بهذا الامر.

السابق
ألمانيا تحظر جمعية «تدعم» حزب الله
التالي
الرئيس الإيراني يزيح الستار عن أكبر سجادة يدوية في العالم