قتلى في إطلاق نار في كاليفورنيا… وترامب يحذّر

حادثة كاليفورنيا

قتل ثلاثة أشخاص على الأقل وجرح آخرون الأحد في إطلاق نار أثناء مهرجان للطبخ في غيلروي بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أميركية.

أكدت الشرطة أن المشتبه به بإطلاق نار في كاليفورنيا تسبب بمقتل ثلاثة أشخاص على الأقل امس خلال مهرجان للطبخ، قد قتل بعد إطلاق النار عليه.

وأعلن رئيس الشرطة المحلية أن “عناصر شرطة كانوا في المنطقة واشتبكوا مع المشتبه به لأقل من دقيقة، وبعد ذلك أصيب المشتبه بطلق ناري وقتل”، مؤكدا أن “عمليات البحث مستمرة للعثور على مشتبه به ثان”. 

وفي التفاصيل، لقي ثلاثة أشخاص على الأقل حتفهم وجرح آخرون الأحد في إطلاق نار خلال مهرجان للطعام في غيلروي (ولاية كاليفورنيا) بالولايات المتحدة.

واكتفت شرطة غيلروي من جهتها بالحديث عن “ضحايا”، وقالت إن “موقع الجريمة ما زال نشطا” في مكان مهرجان الثوم على بعد نحو 48 كيلومترا جنوب شرق مدينة سان خوسيه. وكتبت الشرطة في تغريدة “نفكر في ضحايا إطلاق النار اليوم في مهرجان الثوم”.

لكن وسائل إعلام أمريكية بينها صحيفة “نيويورك تايمز” نقلت عن عضو المجلس البلدي ديون براكو تأكيده مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل.

من جهته، كتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة صباح الاثنين أن قوات الأمن “يعملون في موقع إطلاق النار في غيلروي بكاليفورنيا والتقارير تفيد أن مطلق النار لم يتم توقيفه بعد”.

وأظهرت مشاهد بثتها شبكة التلفزيون “إن بي سي نيوز” مشاركين في “مهرجان الثوم في غيلروي” وهم يركضون هربا، فيما كانت يسمع دوي أعيرة نارية في المكان. وهذا التجمع هو واحد من أهم مهرجانات الطبخ في البلاد.

ونقلت الشبكة شهادة جوليسا كونتريراس التي قالت إنها شاهدت رجلا في الثلاثينيات من العمر يطلق النار من بندقية.

وصرحت “كان يطلق النار في كل الاتجاهات. لم يستهدف شخصا محددا. كان يطلق النار من اليمين إلى اليسار ومن اليسار إلى اليمين”، موضحة أنه “كان مستعدا لما يفعله على ما يبدو”.

شاهد بالفيديو

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة تحذر: موجة الحر «الجهنمية» بأوروبا في طريقها إلى غرينلاند

السابق
10 صفات تكرهها المرأة في الرجل!
التالي
ابو سليمان: خطة وزارة العمل أمّنت 1200 وظيفة للبنانيين في أقل من شهر