رواية رئيس لجنة الأمن القومي عن توقيف الناقلة البريطانية

الامن القومي الايراني
أشار رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الاسلامي حجة الاسلام "مجتبى ذو النور" إلى مسألة احتجاز ناقلة النفط البريطانية من قبل قوات الحرس الثوري قائلاً : إن الناقلة سلكت طريقاً ممنوعاً لاجتناب تتبعها وتجاهلت تحذيرات إيران.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء ان رئيس لجنة الأمن القومي ، حجة الاسلام والمسلمين”مجتبى ذو النور” اشار في تصريح صحفي له  على هامش اجتماع فريق عمل الخبراء الاقتصاديين والاجتماعيين والثقافيين الى مستجدات وضع ناقلة النفط الايرانية المحتجزة من قبل بريطانيا وقال :  ان  توقيف الناقلة اجراء غير قانوني ، وهدف بريطانيا من ايقاف الناقلة ياتي في سياق تنفيذ النوايا  الأمريكية.

وصرح نائب اهالي مدينة قم في مجلس الشورى الاسلامي بالقول: اولا ان بريطانيا ليست جزءًا من الاتحاد الأوروبي لتقول إنها تطبق عقوبات الاتحاد ، ومن ناحية أخرى ، لا يمكن أن تقوم هذه الناقلة  بنقل النفط إلى سوريا لأنه  من غير من الممكن  ارساء  الناقلة في  الموانئ المحددة من قبلهم.

ووصف  ذو النور  احتجاز ناقلة النفط الايرانية من قبل بريطانيا  بانه غطرسة و بلطجة وقرصنة بحرية مبينا ان ايران بدأت بتكريس الجهود القانونية والدبلوماسية لتحرير الناقلة مؤكداً ان البريطانيين لا يمكنهم الاستمرار بحجز الناقلة وفقاً للقوانين  الدولية، وسيتم الافراج عنها قريباً.

 وحول مسألة احتجاز السفينة البريطانية من قبل ايران اضاف : إن السفينة البريطانية سلكت طريقاً ممنوعاً لاجتناب تتبعها وتجاهلت تحذيرات إيران وبناء عليه تم توقيفها.

اقرأ أيضاً: وزارة الدفاع البريطانية: البحرية الملكية ستواكب السفن الرافعة للعلم البريطاني في مضيق هرمز

السابق
حرب غير معلنة بين إسرائيل و«حزب الله» في سوريا
التالي
إيران: حكم بالسجن سنة مع النفاذ على المخرج محمد رسولوف بتهمة «المساس بأمن الدولة»